طالب أهالي قرية "خميعة" التابعة لمحافظة ضمد بمنطقة جازان، بتوفير الخدمات الأساسية، التي تفتقر إليها قريتهم، من سفلتة، وإنارة، وبنى تحتية لمياه الصرف الصحي والمياه المحلاة.

وأوضح المواطن رائد شولان، أنهم يعانون من نقص الخدمات الأساسية في قريتهم، وأنهم يقطعون مسافات للقرى المجاورة للحصول على بعضها.

فيما بيَّن إبراهيم الحربي، أن الشح الشديد في وجود الخدمات لا يقارن فرغم قربهم من بعض القرى التي تتوفر فيها الخدمات بشكل كامل، إلا أن قرية "خميعة" مازالت تفتقر إلى جميع الخدمات.

وأضاف الحربي: أن البنية التحتية للمياه سواء أكانت صرفاً صحياً أو مياهاً للشرب، غير متوفرة، فسبيلهم الوحيد هي الآبار، وكل مواطن موجود في القرية يمتلك بئراً خاصاً يكون مورده للماء، والبعض يجلب الماء من المحلات التجارية في الطريق العام.

بدوره، أشار أحمد حسن، إلى إشكالية الطرق التي يعبرون من خلالها، إذ إنها غير مكتملة، فالشركة المسؤولة عن إصلاح الطرق لم تكمل مشوارها، بل قطعت الطريق عن القرية ولم تكملها لباقي الأحياء الداخلية.

من جهته، أوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس عبدالله الحربي لـ"الوطن" مؤخراً، أن القرى التابعة لمحافظة ضمد مدرجة ضمن قائمة المشاريع وتوفير الخدمات، وقرية "خميعة" من ضمنها، وفور الانتهاء من بعض القرى المجاورة، التي يتم العمل فيها حالياً ستوفر للقرية الإنارة، وسفلتة جيدة للطرق الداخلية خلال أشهر قليلة.