كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي، أن الاتحاد الجديد سيتسلم مهامه خلال حفل اللجنة الأولمبية، الذي سيقام في الثالث من نوفمبر المقبل، وهو اليوم الذي سيشهد الاجتماع الأساس لمجلس اتحاد كرة اليد الجديد، لوضع الأسس وتوزيع المهام بين أعضائه واختيار نائب الرئيس.

وقال الخليوي: "سيتم توزيع المناصب، وفق ضوابط كل منصب وإمكانات كل عضو، ولن يكون هناك تصويت، لأن القرارات المهمة، التي تتمثل في توزيع المناصب والمهام، ستكون مبنية على أسس واقعية وإمكانات الأعضاء، ولا يوجد لدي أي نية لاختيار أي من الأعضاء لمنصب ما".

وأضاف: "ستشهد الأيام المقبلة وربما من اليوم اجتماعات مكثفة وعمل في الكواليس؛ لتهيئة الوضع بشكل كامل وتطوير اللعبة في مختلف المجالات".

يذكر أن تركي الخليوي مارس لعبة كرة اليد لاعباً، ثم إدارياً، فمشرفاً، فعضواً، بلجنة المسابقات في الإتحاد السابق ثم أميناً عاما،ً وهو المنصب الذي أعاد من خلاله تنظيم العمل الإداري، وأعاد صياغة اللوائح داخل الاتحاد، وأخيراً نائباً للرئيس، كما كان مديراً للبطولة الآسيوية بجدة، التي شهدت نجاحاً باهراً في التنظيم، وصعد من خلالها المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم.