نفذت الإدارة العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة، ممثلة في إدارة الإشراف التربوي، أول من أمس، ورشة عمل تعريفية خاصة بالإصدار الجديد للدليلين التنظيمي والإجرائي لمدارس التعليم العام.

وكانت أعمال الورشة قد بدأت بكلمة ترحيبية لمدير إدارة الإشراف التربوي عبدالرحمن حبيب، ثم كلمة لمساعد المدير العام للشؤون التعليمية خالد بن عبدالعزيز الوسيدي أشار فيها إلى أهمية مثل هذه الورش والتي يتم من خلالها تسليط الضوء على الجوانب التنظيمية والإجرائية لمدارس التعليم العام باعتبار المدرسة كغيرها من المؤسسات، ينبغي أن يكون لها هيكل تنظيمي واضح، يسهم في توزيع المسؤوليات وتفعيل المهام المنوطة بمنسوبيها.

وأفاد الوسيدي بأن هذه الأدلة تمثل إطاراً عاماً توضح من خلاله العلاقة التنظيمية والإجرائية بين العناصر البشرية في المدرسة وتحدد ارتباطاتها والعلاقة بينها، وتعمل على إزالة التشتت والتداخل والعشوائية في المهام الوظيفية بين عناصر المدرسة وتحدد الأسس والقواعد للمسؤوليات.

وشهدت الورشة تقديم عرض مرئي عن الدليل التنظيمي والدليل الإجرائي، مصحوباً بشرح مفصل من مشرفي الإدارة المدرسية تناول أهداف الدليلين والتراميز والعمليات والإجراءات المتعلقة بالقبول والتسجيل وإعداد الجداول والكتب الدراسية، وآلية تسيير الميزانية التشغيلية وتشغيل المقاصف.المدينة المنورة: الوطن