وجه الدكتور هلال العسكر انتقادات لعميد الكلية التقنية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الغانم بسبب رفضه الالتقاء بمنسوبي الكلية، لمناقشة مشاكل المتدربين واحتياجاتهم، مؤكداً أن الحسم الذي صدر بحقهم جاء لأنهم لا يستخدمون أجهزة البصمة بالرغم من رفعهم اعتراض على هذا النظام لوجود عدة نقاط قانونية، مما يوجب التريث والنقاش حول هذا الأمر أو صدور أمر قضائي بذلك، مبيناً أن أجهزة البصمة تستخدم لكشف المجرمين وليس لكشف المعلمين والمتدربين.

وأضاف أنهم طلبوا من عميد الكلية مقابلتهم لمناقشة عدد من القضايا ذات العلاقة بالتدريب، أبرزها حقوق المتدربين، وتفعيل ناد للمتدربين يقوم على تأهيلهم وتطويرهم وتنمية قدراتهم كغيرها من المؤسسات التعليمية والتدريبية وكذلك الجامعات. وقال العسكر "نحن هنا معزولون تماما حتى وصلت معنوياتنا إلى درجة لا تساعدنا على تأهيل ما أؤتمنا عليه ولا ترقى إلى مستوى طموحات القيادة"، لافتاً إلى أنه وبعد أن سدت جميع الأبواب، فلا محافظ يلتقي بهم ولا نواب محافظ يهتمون ولا عميد كلية يستمع، لم نجد أمامنا إلا بيت من بيوت الله للالتقاء فيه ومناقشة قضايانا.

وأكد العسكر أن هذا اللقاء ليس تجمعا أو تظاهرا أو تأييدا للخروج عن المألوف، وأن ما ينادى به هذا اللقاء هو ترسيخ القيم والأخلاق في مجال التعليم والتدريب.