بعد إزالتها لتعديات على مساحات قاربت 4 ملايين متر مربع مؤخراً، هددت أمانة منطقة القصيم مجدداً لصوص الأراضي الحكومية بغرامات مالية مع إزالة التعديات الطارئة، لافتة إلى وجود فريق ميداني يراقب باستمرار الأراضي الحكومية خلال أوقات الإجازات الرسمية الموسمية والأسبوعية وخارج أوقات الدوام الرسمي.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة القصيم يزيد بن سالم المحيميد في تصريح إلى "الوطن" أمس أن الإدارة العامة للأراضي تقوم بتكليف فريق رقابي ميداني خلال أوقات الإجازات الرسمية الموسمية والأسبوعية وخارج أوقات الدوام الرسمي للاستمرار في مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات التي تطرأ عليها. وبين أن الأمانة تستقبل جميع البلاغات من المواطنين عبر مركز العمليات والطوارئ 940 على مدار الساعة.

وحول تكرار التعدي على الأراضي الحكومية، أوضح المحيميد أن الأنظمة تنص على إصدار غرامة مالية على من يقوم بالاعتداء على الأراضي، إلا أن مصدراً مسؤولاً آخر بالأمانة أبلغ "الوطن" بأن غرامة من يتكرر اعتداؤه على الأراضي الحكومية تصل إلى عشرة آلاف ريال.

وكانت الأمانة قد أزالت مؤخراً تعديات وقعت على أراضٍ حكومية على مساحة قاربت 4 ملايين متر مربع في أجزاء متفرقة من مدينة بريدة، فيما أنهت تسليم أكثر من 13 مليون متر مربع من الأراضي لعدد من الجهات الحكومية.

وكشف مدير عام إدارة الأراضي بالأمانة المهندس محمد السويل في حينه، أن فرق الرقابة التي تتابع باستمرار وتراقب الأراضي الحكومية لمنع التعديات، استطاعت استرداد 4 ملايين متر مربع من الأراضي الحكومية بعد أن تعرضت لتعديات وادعاءات بالامتلاك من بعض المواطنين خلال الفترة الماضية، مبيناً أن الأمانة أزالت ما تم استحداثه على تلك الأراضي بشكل كامل بعد تطبيق الإجراءات النظامية بهذا الشأن.