لقي شخص حتفه احتراقا إثر حريق نشب في مركبته بعد تسرب وقود من محطة مجاورة، فيما احترقت 4 مركبات أخرى، كانت متوقفة عند إشارة مرور بالقرب من المحطة ذاتها، في حي "كيلو 3" جنوب جدة ظهر أمس.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد "سعيد سرحان"، أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات يفيد بنشوب حريق في مجموعة من المركبات، كانت متوقفة بانتظار إشارة المرور، وفور ورود البلاغ لغرفة العمليات، هرعت خمس فرق إطفاء وإنقاذان وإسعاف وسيارة رغاوى، إلى موقع الحادث.

وبيَّن أن ألسنة اللهب كانت تتصاعد من خمس سيارات متوقفة في خط السير أمام إشارة المرور، بانتظار إفساح الطريق لها، مشيراً إلى أنه تم العثور على سائقين بصحة جيدة، فيما جاري البحث عن سائقين لا يوجد معلومات عنهما، متوقعاً أنهما توجها إلى أقرب مستشفى؛ للتأكد من سلامتهما.

وأشار إلى أنه نظراً إلى وجود محطة وقود مجاورة لمنطقة الحريق، عمدت ثلاث فرق إطفاء على تبريد المنطقة الواقعة بين نقطة الحريق ومحطة الوقود، خاصة أن الخزانات الخاصة بالمحطة كانت تبعد مسافة 5 م فقط عن اللهب المتصاعد من خمس سيارات، مشيراً إلى أن الفرق تمكنت من عزل الحريق، ومنعه من الانتشار، أو وصوله إلى المحطة ومرافقها.

وتزامناً مع عمليات العزل، عملت فرقتا حريق في إخماد اللهب المنتشر على امتداد أكثر من عشرين متراً، في خمس سيارات كانت متقاطرة على الطريق الرئيس، نتج عن الحادث: وفاة شخص بنفس الموقع متأثر بالحروق بينما تم العثور على شخصين من أصل أربعة أشخاص من ملاك السيارات المحترقة بصحة جيدة، ومايزال البحث جارياً عن شخصين في موقع الحادث، علماً بأنه لم تسجل إصابات باستثناء حالة الوفاة المسجلة بالموقع.

وذكر "سرحان" أن مدير إدارة جدة العميد "سالم المطرفي"، ومدير العمليات باشرا الموقع ميدانياً، فيما بدأ قسم التحقيق في عملية المعاينة والبحث عن أسباب نشوب الحريق، و تفيد المعلومات الأولية عن وجود مواد بترولية على جانب الطريق في المنطقة التي كانت تتوقف بها السيارات الخمس، ومايزال التحقيق جارياً، كما تم إغلاق محطة الوقود، وفصل التيار الكهربائي عنها من قبل قسم السلامة بإدارة الدفاع المدني بجدة.