أغلق الدفاع المدني محطة وقود بخميس مشيط لعدم اتباعها لإرشادات السلامة أثناء عملية تفريغ الوقود في مثل هذه المواقع، حيث تلقت فرق الدفاع المدني بخميس مشيط بلاغا مفاده تسرب وقود من ناقلة في محطة المروانية بالصناعة الجديدة التي تبعد حوالي 5 كيلو مترات عن مركز الدفاع المدني.

أوضح ذلك في تصريح صحفي لنائب الناطق الإعلامي بمنطقة عسير المقدم معيض بن محمد الشهري، مبينا أن فرقتي إطفاء وإنقاذ من مركز الدفاع المدني بالبلد ومركز الدفاع المدني بالمصانع وكذلك دوريات السلامة باشرت البلاغ تفاديا لحدوث أي أخطار.

وأشار إلى أنه عند الوصول اتضح من خلال المعاينة أن الحادث عبارة عن تسرب وقود من الناقلة عند التفريغ في خزان المحطة بما يقارب 500 لتر نتيجة امتلاء الخزان، حيث تم التعامل مع الموقف من قبل رجال الدفاع المدني بعد فصل التيار الكهربائي باستخدام الرغاوي والسيطرة على مصدر تسرب الوقود وإبعاد الشاحنة عن المكان، وحجب أي مصدر للاشتعال داخل محيط المحطة، وتصريف الوقود المتسرب إلى الوادي المجاور للمحطة، ودفنه بكميات من الأتربة من قبل شيول للبلدية.

وبين الناطق الإعلامي أن إغلاق المحطة أتى بتوجيه من مدير الدفاع المدني اللواء محمد الشهري حتى لا تكون مصدر خطر يهدد سلامة الأرواح والممتلكات.