جردت عصابة أفضل أحياء مكة المكرمة تطوراً "حي الملك فهد" من بنيته التحتية وبدأت بسرقة نحاس فتحات خزانات مياه الفلل في فترات سابقة، وتركز حالياًّ سطوتها على المرافق العامة بشوارع الحي والمتمثلة بالأغطية الحديدية الشبكية للسيول.

وأكد المتحدث الرسمي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان لـ"الوطن"، أن الشرطة تلقت بلاغ أهالي الحي بسرقة الأغطية الحديدية لشبكات الصرف الصحي، وتم اتخاذ الإجراء اللازم وتوجيه قسم البحث والتحري للقيام بدوره في القبض على الجناة وردعهم، خصوصا أنه سبق وأن كانت هنالك ظاهرة سرقة الأغطية النحاسية في فوهة فتحات خزانات المياه بالفلل وتم القضاء عليها، وسيتم حاليا اتخاذ الإجراء المماثل لما سبق تجاه هؤلاء الجناة.

والتقت "الوطن" بعدد من أهالي الحي ورصدت معاناتهم، حيث طالبوا بوضع حد للمأساة التي يواجهونها بانتشار الحفر والبؤر التي تؤرقهم لتهديدها السيارات العابرة وما يترتب عليها من مآسٍ ومخاطر قد لا يحمد عقباها، مطالبين، بضرورة تغطيتها من جهات الاختصاص.

وقال المهندس رشدي فلفلان - أحد سكان الحي - إن نسبة سرقة أكواع النحاس الخاصة بتغطية فتحات خزانات مياه فلل الحي في السابق تراوحت من 80 إلى 90% من إجمالي الفلل، وفي الوقت الراهن توجهت هذه العصابة إلى الأغطية الخاصة بشبكة المجاري، مبينا أن أفراد العصابة ينتهجون طريقة عجيبة، حيث إنهم يأتون بالوايتات المماثلة لشركات الصيانة الخاصة بالصرف الصحي ويحملون الأغطية في وضح النهار فيعتقد الأهالي بأنهم يؤدون أعمال الصيانة.

من جانبه، أوضح رئيس مركز حي الملك فهد الدكتور نجم الدين الأنديجاني، أن أهالي الحي تقدموا بشكوى رسمية إلى شرطة الكعكية أمس، وأوضحوا فيها المعاناة المتكررة نتيجة سرقة مرافق الحي.