أكد مدير مصلحة المياه بمنطقة المدينة المنورة صالح جبلاوي لـ"الوطن"، أن حي الشريبات منفذ به شبكات الصرف الصحي عدا بعض الأجزاء العشوائية غير المخططة، مبينا أنه سيتم خدمة هذه الأجزاء بالشبكة ضمن أحد العقود الجاري تنفيذها حاليا.

وجاءت تصريحات جبلاوي ردا على ما نشرته "الوطن" في تقريرها السابق تحت عنوان " شريبات المدينة .. 30 عاما بانتظار شبكة الصرف". في حين قال مصدر مطلع بمصلحة المياه بالمدينة المنورة لـ "الوطن" إن الحل أن يتقدم أهالي الحي إلى قسم الدراسات والتخطيط بمصلحة المياه لمعرفة الأسباب ومحاولة معالجة إمدادات الصرف حتى تتواءم مع موقع الحي وتنتهي المشكلة.

بدورهم واجه أهالي الشريبات تصريحات مدير مصلحة المياه بالنفي، وقالوا: "الواقع عكس ذلك"، فيما كشفت تقارير رسمية حصلت عليها "الوطن" أن موقع الحي وانخفاضه عن مستوى إمدادات شبكة الصرف الصحي تسبب في تأخر دخول الشبكة للحي.

وأوضح التقرير أن موقع الحي هابط ومنخفض عن مستوى إمدادات الصرف الصحي بالمنطقة، وهو ما تسبب ببقائه طوال هذه المدة دون شبكة صرف.

وكان عدد من أهالي الحي قد ذكروا لـ"الوطن"، أن الحي يفتقر لشبكة الصرف الصحي رغم أنه من الأحياء التاريخية بالمدينة المنورة ولا يبعد سوى أمتار عن المنطقة المركزية بالمدينة المنورة، ومنذ 30 عاما وهو بحاجة ماسة لإنجاز شبكة الصرف مقارنة بالأحياء الجديدة المجاورة والتي نشأت بعده وتم إنجاز شبكات الصرف فيها، مطالبين بسرعة البدء في تنفيذ المشروع وإنهاء معاناتهم.