تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ"35" بالمسجد الحرام، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 28 من شهر محرم المقبل.

والتقى نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم بمقر الرئاسة أمس، بالأمين العام لمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الدكتور منصور بن محمد السميح، وتم خلال اللقاء بحث آلية تعاون وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لإنجاح فعاليات المسابقة.

من جهة أخرى، عقدت الهيئة الاستشارية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جلستها الدورية برئاسة المستشار الإداري محمد حمد العساف، وبحضور نائبه الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل، وأمين الهيئة الاستشارية الدكتور محمد باجودة، وسكرتير الهيئة عوض الزهراني وعدد من المستشارين، لمناقشة الاحتياجات الملحة للإدارات التي تمت دراستها من قبل الهيئة الاستشارية، ومناقشة اقتراح إنشاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالحرمين الشريفين تحت إشراف الرئاسة العامة.


كيري يزور الرياض.. الأحد

واشنطن: أ ف ب


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن وزير الخارجية جون كيري سيقوم بجولة تستمر 9 أيام يبدؤها بعد غد الأحد في الرياض لإجراء محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي في بيان أمس، إن كيري "سيؤكد مجددا الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة نظرا إلى أهمية التحديات التي يجب أن يواجهها بلدانا معا". وتابعت أن جولة كيري من 3 إلى 11 نوفمبر الجاري، ستشمل أيضا بولندا وإسرائيل وبيت لحم وعمان وأبوظبي والجزائر والمغرب.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة التي تعتبر حليفا أساسيا للأميركيين، حاليا تجاذبات حول إدارة الملف السوري والتقارب الأميركي مع إيران. يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه المملكة في 18 أكتوبر الماضي رفضها مقعدا غير دائم في مجلس الأمن الدولي غداة انتخابها للمرة الأولى في هذه الهيئة الأممية، في خطوة غير مسبوقة بهدف الاحتجاج على "عجز" المجلس وبخاصة إزاء النزاع السوري.