في الوقت الذي تذمر فيه عدد من أهالي محافظة العقيق بالباحة من تجمع مياه الأمطار والسيول داخل المحافظة وعلى الطرق الرئيسية وسوء تصريفها، أخلت بلدية المحافظة مسؤوليتها عن ذلك على لسان رئيسها المهندس عوض ملفي القحطاني الذي أكد لـ"الوطن" أمس، أنه لا يوجد مشروع لتصريف مياه الأمطار في ميزانية البلدية، كما هو الحال في البلديات الأخرى.

وقال المواطن سعد مسفر الغامدي، إن تجمع مياه الأمطار والسيول داخل المحافظة وعلى الدوارات يسبب حوادث مأساوية، خصوصا في ظل سوء التصريف من قبل البلدية، مطالباً المسؤولين بتدارك الوضع. وأوضح المواطن بندر محمد الغامدي، أن البلدية لم تتحرك لإيجاد مشاريع لتصريف مياه الأمطار، رغم ما تشهده المنطقة من أمطار. فيما أشار المواطن حمد علي الغامدي "صاحب محل تجاري"، إلى أن المحلات الواقعة داخل البلد تتضرر كثيرا من هذه المياه المتجمعة أمامها، إذ تمر السيارات وتعبر هذه التجمعات مما يتسبب في دخول المياه للمحلات، وتتسبب في إتلاف البضائع، مما يضطرنا بعض الأحيان لرميها.

وأضاف المواطن عبدالله جماح الغامدي، "من جانب صحة البيئة فتجمع المياه وتلوثها داخل المحافظة، سواء في السوق العام أو الشوارع أمام المنازل، يهدد حياة السكان وخصوصاً الأطفال الذين يجهلون تلوثها بالبكتيريا والأمراض الناقلة"، مطالباً المسؤولين بإيجاد حلول عاجلة وجذرية لإنهاء هذه المشكلة، بدلاً من الحلول الوقتية والتي تتمثل في شاحنة الصرف الصحي والتي تنزح المياه من الشوارع بعد هطول الأمطار.