نجا ريال مدريد من انتفاضة مضيفه رايو فايكانو فريق الذيل وفاز عليه بصعوبة 3-2 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس السبت.

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفين وأضاف كريم بنزيمة هدفا ليتقدم ريال خارج أرضه 3-صفر بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

لكن جوناثان فييرا قلص الفارق إلى 3-2 بعدما سجل ركلتي جزاء في الدقيقتين 53 و55.

وضغط فايكانو من أجل إدراك التعادل لكن ريال كان محظوظا في الخروج بالنقاط الثلاث.

وأصبح رصيد ريال 28 نقطة وعزز موقعه في المركز الثالث متأخرا بست نقاط عن برشلونة المتصدر الذي فاز 11 مرة في أول 12 مباراة. ويأتي اتليتيكو مدريد في المركز الثاني برصيد 30 نقطة لكنه سيقلص الفارق مع برشلونة إلى نقطة واحدة إذا فاز على اتلتيك بيلباو اليوم الأحد.

وقال كارلو انشيلوتي مدرب ريال في مؤتمر صحفي بعد المباراة "الشوط الثاني كان كارثة. يجب أن نتغير ونزيل هذه السطحية التي ظهرت في الملعب."

وأضاف المدرب الايطالي الذي واجه صعوبات في استخراج أفضل ما عند لاعبيه منذ توليه المسؤولية خلفا لجوزيه مورينيو قبل بداية الموسم "لا يمكن أن نترك الفرق تعود للمباراة عندما تمتلك قدرات فريق مثل ريال مدريد."

وقال باكو خيميز مدرب رايو الذي يمتلك فريقه حتى ألان أسوأ سجل دفاعي في الدوري إنه "فخور للغاية" بلاعبيه.

وأضاف "على الأقل بذلنا كل ما في وسعنا ولم نستسلم أبدا. يجب أن نستمد القوة من ذلك. حاصرنا مدريد ويمكننا أن نفعل ذلك لأي فريق."

وتقدم رونالدو بهدف لريال بعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة بعدما راوغ أحد مدافعي فايكانو ووضع الكرة بهدوء في المرمى.

وأضاف بنزيمة الهدف الثاني بضربة رأس بعد كرة عرضية من جاريث بيل في الدقيقة 31 ثم سجل رونالدو الهدف الثالث بعد تمريرة أخرى من بيل في الدقيقة 48.

وانفرد رونالدو بذلك بصدارة هدافي الدوري بعدما أصبح رصيده 13 هدفا متقدما بهدف واحد على دييجو كوستا مهاجم اتليتيكو مدريد.

واستعد ريال سوسيداد لمواجهة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل بالفوز 5-صفر على اوساسونا.

وأحرز المدافعان ايون انسوتيجي وإينيجو مارتينيز هدفين بضربتي رأس بواقع هدف في كل شوط قبل أن يتلقى جوردان لوتيس مدافع اوساسونا بطاقة حمراء مباشرة بسبب عرقلة كارلوس فيلا المنفرد بالمرمى.

وأضاف المتألق انطوان جريزمان الهدف الثالث لسوسيداد في الدقيقة 56 وسجل جونزالو كاسترو الهدف الرابع في الدقيقة 82 قبل أن يختتم البديل هاريس سيفيروفيتش الخماسية في اللحظات الأخيرة.

وأصبح رصيد سوسيداد 17 نقطة من 12 مباراة ويحتل المركز السابع متأخرا بنقطتين عن خيتافي صاحب المركز السادس الذي يستضيف بلنسية غدا الأحد بينما يأتي اوساسونا في المركز السادس عشر متقدما بنقطة واحدة على منطقة الهبوط.

وحقق الميريا فوزه الثاني على التوالي وترك مؤخرة الترتيب بعدما تغلب 1-صفر على ريال بلد الوليد ليصبح رصيده تسع نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير متقدما بفارق الأهداف على فايكانو.