تحقق الشؤون الصحية بمنطقة تبوك في شكوى مواطن من تأخر علاج زوجته بسبب انتهاء صلاحية الدواء، وعدم توفر دواء لمباشرة حالتها.

وذكر المواطن "م. ش" أن زوجته تعرضت لإهمال في العلاج بسبب عدم توفر تحاميل الطلق من قبل مستشفى أملج، مفيداً بأن زوجته نومت صباح الأحد الماضي نتيجة وفاة الجنين، وتمت إفادته من قبل مستشفى أملج بأن تحاميل الطلق منتهية الصلاحية، حسب قوله. وقال "انتظرت حتى اليوم الثاني ولم يتم توفير العلاج وتم رفع طلب تحويل إلى مستشفى الهيئة الملكية في تمام الساعة الـ11 صباحاً وتم الرد على طلب التحويل إلى مستشفى ينبع العام الساعة الثانية ظهراً، وقمت بأخذها بسيارتي الخاصة إلى مستشفى ينبع".

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لصحة تبوك عودة العطوي لـ"الوطن"، أن الطبيب المعالج أفاد بأن المريضة أدخلت المستشفى الأحد 29/ 12/ 1434، حيث تم فحصها ووجد الجنين متوفى قبل حضورها إلى المستشفى، وإن هذه أول زيارة لها للمستشفى، وتم تنويمها لعمل إجهاض، وقدم الطبيب الإجراءات الطبية التي يمكن أن تتخذ لسلامة السيدة ومن ضمنها التحويل إلى مستشفى آخر.

وأضاف العطوي أن تحاميل الطلق "بروستين E2" غير متوفرة وأن ما يوجد لديهم من هذا الدواء عينات منتهية الصلاحية؛ وقد وجه مدير الشؤون الصحية بتبوك إدارة المتابعة للتحقيق وأفادته عاجلا عن سبب عدم توفر هذه التحاميل في المستشفى.