ثلاثة أشهر فقط ومليون ريال تفصل الشاب محمد يحيى خماش عسيري، البالغ من العمر 23 عاما، عن تنفيذ حكم القصاص، جراء قتله أحد المقيمين من الجنسية المالية إثر مشاجرة وقعت بينهما، إذ تنازل ذوو القتيل عن تنفيذ حكم القصاص مقابل دفع مبلغ مليون ريال.

وبنبرة الحزن، يتحدث والده الطاعن في السن يحيى خماش عسيري، عن معاناة أسرته منذ عامين قبع فيهما ابنهم خلف قضبان السجن، ويزداد فيها همهم كلما مضت ساعة واقترب موعد تنفيذ القصاص في ابنهم .

وقال عسيري: إن حادث القتل وقع في منطقة مكة المكرمة، إثر مشاجرة بين ابني والمقيم، وقتله ابني، مناشدا أهل الخير مساعدتهم وتفريج كربهم بإعتاق رقبة ابنه .

ومن جهته، أوضح نائب قبيلة قرن الماء بمحافظة محايل عسير، إبراهيم علي جابر آل صعب، أن شفاعة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، كان لها الأثر في تنازل ذوي القتيل عن القصاص طالبين مبلغ مليون ريال، مثمنا دور لجنة إصلاح ذات البين في مكة المكرمة.

وناشد آل صعب أهل الخير والميسورين بالإسهام في إعتاق رقبة الشاب "محمد" من حد السيف، مشيرا إلى أن الوضع المادي لأسرته حال دون توفير المبلغ، لافتا إلى أن الوقت يقترب وساعة الصفر تدنو من رقبة "محمد" ليخرج إلى ساحة القصاص لينفذ فيه الحكم.