بحث رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي أمس، وسفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة أحمد القطان، زيادة مجالات التعاون بين مصر والمملكة والمشروعات التي يمكن تنفيذها بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، وسبل زيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين، والبحث في أية مشكلات تعوق زيادة حجم الاستثمارات والعمل على علاجها على الفور.

ووفقاً لبيانات رسمية صادرة عن الهيئة العامة المصرية للاستثمار والمناطق الحرة، تتصدر المملكة قائمة الدول التي تستثمر في مصر، حيث يبلغ عدد الشركات السعودية في مصر نحو 2971 شركة، تستثمر في سبعة قطاعات رئيسية، وبلغت رؤوس أموالها المصدرة أكثر من 23.1 مليار دولار، فيما بلغت قيمة المساهمة السعودية فيها 5.7 مليارات دولار.

وقال البنك المركزي المصري في تقرير حديث، حصلت "الوطن" على نسخة منه، إن الاستثمارات السعودية في مصر بلغت نحو 60 مليون دولار، خلال الربع الثاني من العام المالي "2012-2013"، مقارنة بنحو 38.2 مليون دولار في الربع السابق عليه، بنسبة زيادة سجلت نحو 57%.

وواصلت السعودية صدارتها لقائمة الدول العربية المستثمرة في مصر، وخاصة في فترة ما بعد ثورة 25 يناير من عام 2011، في الوقت الذي تراجعت فيه الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر، بسبب الاضطرابات السياسية طوال تلك الفترة.