كشف هطول الأمطار على حاضرة الدمام أمس الكثير من المشاكل على صعيد البنية التحتية من طرق وجسور ومدارس، فيما كان مشهد المياه وهي تغمر غالبية الطرق الرئيسية في الحاضرة هو الأكثر بروزا، مما تسبب في تعطيل الحركة المرورية وإرباكها.

وفي الخبر أكدت إدارة الإعلام بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أن الأمطار الغزيرة التى اجتاحت المحافظة أمس تسببت في تسرب مياه من سقف أحد المباني التابعة لإدارة المراكز الصحية بمحافظة الخبر؛ حيث تم إخلاء جميع الموظفين من المبنى. كما احتجز شخص داخل أحد مصاعد المستشفى التعليمي بالخبر وتم التعامل معه من قبل فرق الدفاع المدني.

من جهته، صرح المتحدث الرسمي لمرور المنطقة الشرقية العقيد المهندس علي الزهراني لـ"الوطن" أن إدارته سجلت منذ صباح أمس وحتى الساعة الرابعة عصراً 30 حادثا مرورياً في حاضرة الدمام "الخبر والظهران والدمام".

وفي الدمام تم إغلاق نفق تقاطع أبو بكر الصديق مع الدائري الغربي من قبل دوريات الأمن لتجمع كميات كبيرة من المياه داخل النفق الذي تم إنشاؤه قبل 5 سنوات، ولم يمض على افتتاحه سوى شهور قليلة.

بدوره، أشار مدير إدارة النقل والطرق بالمنطقة الشرقية المهندس عبد الله السليمان إلى وجود شبكة تصريف للمياه داخل النفق تصب في خزانات، ولكن بسبب كمية الأمطار الكبيرة التي هطلت على مدينة الدمام لم تستطع تلك الخزانات استيعاب الكميات الكبيرة من المياه، مما أدى إلى تجمعات داخل النفق، مشيرا إلى التنسيق مع الجهات الأمنية لإغلاقه حتى يتم شفط المياه. فيما أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن الأمانة أصدرت توجيها لجميع البلديات التابعة لها بالتعامل الفوري مع بلاغات المواطنين بشكل فوري، وإزالة أي تجمعات للمياه، إضافة إلى أنه تم تكثيف تواجد الفرق المسؤولة عن محطات تصريف الأمطار في الحاضرة. وشدد على أن الأمانة لن تتهاون مع أي مقصر في تطبيق خطة الطوارىء.