وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صباح أمس إلى الرياض قادمة من الصين بعد خوض المنتخب خامس مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم المقبلة المقررة في أستراليا 2015.

وفور وصول البعثة، اجتمع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بأفراد البعثة، وشكر اللاعبين وجميع الأجهزة الإدارية والفنية والطبية، وحث اللاعبين على المحافظة على مستوياتهم مع أنديتهم، وبذل مزيد من الجهد والعطاء داخل المستطيل الأخضر.

بدوره شكر المشرف العام على المنتخب سلمان القريني لعيد ولأعضاء اتحاد القدم تقديمهم كافة التسهيلات للمنتخب مما ساهم بظهوره بمستوى لائق وتأهله لنهائيات أمم آسيا، وشكر اللاعبين على جهدهم، ووجه شكراً خاصاً لقائد المنتخب سعود كريري.

بدوره حث مدرب المنتخب، السباني لوبيز اللاعبين على تقديم مستويات رائعة مع أنديتهم، وقال "تحقيق المنتخب لنتائج إيجابية جاء من خلال المستويات الجيدة التي يقدمها اللاعبون في الدوري المحلي".

من جهته، شدد المتحدث الرسمي للاتحاد عدنان المعيبد على أن أجمل شيء شهدته المباراة الأخيرة للمنتخب أمام الصين (صفر/صفر) كان عودة الروح القتالية للاعبين وصمودهم تحت ضغط المنتخب والجمهور الصيني طيلة الـ90 دقيقة، وهو ما افتقده "الأخضر" منذ سنوات واستعاده الآن وبقوة.

وأضاف "ما شاهدناه من المنتخب في هذه المواجهة كانت قتالية عالية، خصوصاً أنه يلعب في الخارج وبعيداً عن الجمهور، ولم يتبق سوى الجولة الأخيرة أمام المنتخب الإندونيسي في مارس المقبل، وسيكون الاستعداد لها كما كان عليه الحال لمباراتي العراق والصين الأخيرتين، وذلك من خلال معسكر لمدة أسبوع، تتخلله مباراة ودية، نظراً لعدم وجود أيام للفيفا، بحكم أن جميع المنتخبات تأهلت لنهائيات كأس العالم".

وكشف المعيبد أنهم سيكملون مسابقتي الدوري وكأس ولي العهد في موسم مضغوط، ولن يكون هناك أي إخلال بأي بطولة محلية، حتى بطولة غرب آسيا التي ستقام في الدوحة في الأسبوع الأخير من ديسمبر المقبل، ولهذا سيتم الاكتفاء بالتجمع في معسكر لمدة أسبوع، استعداداً لآخر جولة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا.

وختم المعيبد أنهم بصدد إعداد الميزانية التقريبية في غضون أيام قليلة للموسم المقبل من أجل العمل على ضوئها في الفترة المقبلة، بعد أن يتم الاطلاع على برامج لجان الاتحاد كافة.