حدد مدير مرور منطقة الحدود الشمالية العقيد الدكتور مرضي المالكي، موعد تطبيق نظام "ساهر" في المنطقة الشمالية، بعد شهرين من الآن. وأكد المالكي في تصريح إلى "الوطن" أمس أنه حريص بشكل شخصي على وجود التوعية الكاملة للمجتمع عن كيفية التعامل مع هذا النظام قبل تطبيقه، وذلك من خلال حملات توعوية في صروح التعليم بالمنطقة والإدارات والمؤسسات الحكومية.

وعن غياب الشركات المختصة بتخطيط حوادث السير في طريف، قال العقيد المالكي: إن هناك شركات في طريف ستتسلم جميع حوادث السير وستكون هي المسؤولة عن ذلك خلال الأيام القادمة.

إلى ذلك، أوضح المالكي أن قائد الدراجة النارية يأخذ حريته في التنقل بشرط وجود رخصة القيادة واللوحات المرورية، وليس بإزعاج المواطنين. وأضاف أن المرور يرصد في شارع النخيل تركيب أصوات إضافية ذات صوت قوي ومزعج بالدراجات النارية، فيتم تحرير مخالفات لأصحابها وفق قرار أنظمة المرور.

من جانبهم، شكا ملاك الدراجات النارية من انزعاجهم من ملاحقات ومضايقات رجال المرور لهم دون أن تصدر منهم أي مخالفة مرورية حسب قولهم. وذكروا أن المرور يوقفهم حتى على الطريق الدولي وفي الشوارع الرئيسية، كما سبق وأن تم تهديد بعضهم بسحب الدراجة وعرضها بالمزاد على الرغم من أن ثمنها يتجاوز 50 ألف ريال.