اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة مؤخراَ توقيع رخص الإنشاء إلكترونيا؛ وذلك تسهيلا للمكاتب الهندسية لتتمكن من الحصول على رخص البناء دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة.

وأكد مدير إدارة رخص المباني المركزية في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن محمد عمر فقيه سعي الأمانة لتسهيل الحصول على رخص البناء في وقت قياسي وعن طريق مكاتب هندسية, مبينا أن بإمكان المكاتب الهندسية حالياً الدخول على النظام وطباعة رخص البناء.

وأفاد فقيه بأن إجمالي عدد رخص الإنشاء التي أصدرتها إدارة الرخص خلال العام الماضي 1434 بلغ نحو 7 آلاف و546 رخصة بناء تنوعت ما بين إصدار جديد, وتجديد, وإضافة, وتعديل, وتسوير, فضلاً عن بدل التالف, ونقل الملكية.

وأشار إلى أن عدد رخص الإصدار الجديد بلغ نحو 4 آلاف و548 رخصة، والإضافة 684 رخصة, والتعديل 1380 رخصة, والتجديد 134 رخصة, وبدل التالف 13 رخصة، إلى جانب 787 رخصة لنقل الملكية.

ولفت إلى أن الرخص التي أصدرت تنوعت ما بين مبان سكنية, وتجارية, وصناعية, وتعليمية, وصحية, واجتماعية, إلى جانب المساجد, ومباني حكومية أخرى، مفيدا بأن إجمالي رخص السكني والتجاري بلغ نحو 6 آلاف و390 رخصة, فيما بلغ مجمل الوحدات نحو 32 ألف و119 وحدة.

المدينة المنورة: الوطن