أصيبت 18 طالبة بالهلع والخوف فيما تم إخلاء 810 من منسوبات التعليم منهن 750 طالبة جراء التماس كهربائي بأحد المكيفات في فصل دراسي بالطابق الأول في المدرسة الـ 15 المتوسطة بحي كيلو 3 جنوب جدة صباح اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن بلاغا ورد إلى غرفة عمليات الدفاع المدني بجدة يفيد بنشوب حريق بالمدرسة الخامسة عشر المتوسطة للبنات، وعلى الفور هرعت ثلاث فرق إطفاء وأربع فرق إنقاذ وإسعاف وسلالم مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية، فيما باشر عمليات الإطفاء والإنقاذ مدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي.

وأشاد سرحان، بهيئة التدريس بالمدرسة التي نجحت في تنفيذ خطة إخلاء الطالبات بعد دوي جرس الإنذار بوجود حريق داخل المدرسة، مشيرا إلى أن المبنى مكون من ثلاثة طوابق.

وبين أن فرق الإنقاذ باشرت فور وصولها عملها في متابعة إخلاء المدرسة من الطالبات وهيئة التدريس إلى خارج المدرسة بمنطقة آمنه بينما عملت فرق الإطفاء على تتبع مصدر الحريق الذي أدى إلى تعليق جرس الإنذار وبعد الكشف اتضح أن الحريق عبارة عن ماس كهربائي بأحد المكيفات.

وبعد إنهاء الفرق من عملها في الإطفاء والإنقاذ وإسعاف المصابين تم إعداد محضر مشترك مع الإدارة المختصة في إدارة التربية والتعليم وتسليم الموقع.