اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الإماراتي يوسف السركال، نظام المناطق في دوري أبطال آسيا حتى الدور قبل النهائي، من أجل ضمان إقامة المباراة النهائية بين الشرق والغرب في السنوات الثلاث المقبلة.

كما اعتمدت اللجنة المحافظة على نظام مباراتي الذهاب والإياب في الدور النهائي من البطولة بعد النجاح الكبير الذي حققه الدور النهائي عام 2013.

وكان النظام يقضي بإقامة نهائي المسابقة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003 من مباراتين ذهاباً وإياباً حتى 2009 حين بات الحسم من مباراة واحدة أولاً كانت تقام على أرض محايدة ولاحقاً على أرض أحد طرفي النهائي، قبل أن يعود الاتحاد الآسيوي إلى اعتماد النهائي من مباراة واحدة في النسخة التي انتهت مطلع الشهر الجاري. لكن لجنة المسابقات أبقت على نظام المباراة النهائية من جولة واحدة في كأس الاتحاد الآسيوي. وصادقت اللجنة على نظام توزيع المقاعد في دوري أبطال آسيا 2014، حيث نالت السعودية وإيران واليابان وكوريا الجنوبية الحصة الكاملة بأربعة فرق لكل منها، مقابل 3.5 فرق للإمارات، ومنح قطر مقعدين ونصف المقعد، مع نصف مقعد لكل من الكويت والبحرين والأردن والعراق وعمان والفلبين والهند وماليزيا.

ومن المتوقع أن يوافق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي على قرارات لجنة المسابقات لتصبح نافذة.