عرض رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض بن كمال نجم، توضيحاً شاملاً للتطورات التي حصلت لهيكلة قطاع الإعلام السعودي بتأسيس هيئة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، التي أصبحت هيئات مستقلة مالياً وإدارياً ما يمنحها المرونة الكافية للتطور والقيام بالدور المطلوب منها وتحقيق الأهداف المرجوة بشكل أكثر مهنية، جاء ذلك خلال إطلاق المنتدى السعودي للإعلام بفندق الإنتركونتيننتال في جدة أمس تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وبمشاركة اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد إذاعات آسيا الباسفيك.

وفي كلمته، تطرق المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، صلاح الدين معاوي، لوضع الإعلام وتحوله من إعلام حكومي إلى إعلام عام.

فيما أوضح المدير العام لاتحاد إذاعات آسيا الدكتور جواد متقي التطورات التي مر بها الإعلام في قارة آسيا والرؤى المستقبلية المطلوبة.

ويتضمن برنامج المنتدى اليوم جلسة متخصصة عن تقديم مشروع المنصة الإعلامية والتفاصيل المتعلقة بإنشائها، أما الجلسة الختامية فستناقش التحديات التي تواجه هيئة الإذاعة والتلفزيون في ظل منح تراخيص للقنوات الخاصة داخل المملكة.