أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لدى حضوره فعاليات ملتقى "سيتي كويست" في رابغ أول من أمس، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أن "سياسة المملكة قائمة على التنمية والبناء في مختلف المناطق وشتى المجالات".

وقال الأمير خالد الفيصل في كلمته "إنها فرصة عظيمة وأنا أشاهد هذا الحشد من أصحاب الفكر والمعرفة والعمل الجاد الذي يخدم الإنسانية في شتى أنحاء العالم، وهذا الوجود الذي يهدف إلى إعمار هذه الأرض التي استخلف الله الإنسان فيها لتنميتها وبنائها".

وأضاف "إن سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد وجميع المسؤولين في الدولة مبنية على التنمية والإعمار، ونحن هنا نسعى ونتعاون ونتشارك ونمد أيدينا لكل من يمد يده لبناء هذه الأرض وخدمة إنسانها، لاسيما ونحن على أرض مدينة رائدة وإحدى بنات أفكار خادم الحرمين الشريفين".

وتابع الأمير خالد الفيصل "إن النية الصادقة والعمل الجاد الطموح تجليا على أرض هذا المشروع، فكان النجاح حليفه بعد توفيق الله، وهذا الأمر يبشر بمستقبل، رائد ولتكون أنموذجا لإعمار وبناء وتنمية بقية المدن الاقتصادية في جميع مناطق المملكة.

واستطرد أمير منطقة مكة المكرمة قائلا: إن وجودكم في هذا المكان يمثل أحد مبادئ استراتيجية منطقة مكة المكرمة المبنية على بناء الإنسان وتنمية المكان، لذا فإن فكرة الممر الثقافي والعلمي والاقتصادي والإعماري تنطلق من هنا جنوبا لتمر بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ومنها إلى جدة ثم إلى أطهر بقعة، مكة المكرمة، حيث الروحانية ثم صعودا إلى أعالي جبال السروات إلى الطائف المصيف الأول، وهناك سوق عكاظ واحة مدينة التنمية، وإننا في هذه المناسبة نشهد تحول استراتيجية الخطة العشرية بمنطقة مكة المكرمة، وقد تحولت من أفكار وخطط إلى مشاريع على أرض الواقع.

إلى ذلك، كرم أمير منطقة مكة المكرمة الجهات المشاركة والرعاة الداعمين للملتقى.

يذكر أنه ستتاح المشاركة في "سيتي كويست" لمجموعة مختارة تضم قرابة 150 شخصاً من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، الذين يشاركون في بناء المدن المستقبلية. وسيقوم الملتقى بتبادل الآراء والأفكار ومناقشة التحديات والمعوقات والفرص الممكنة للوصول إلى أهم النتائج، وبناء العلاقات المتبادلة.