تنفذ أمانة الطائف مشروع مد عبارتين لتصريف مياه السيول في طريق الخالد، كما يجري العمل في تنفيذ مشروع توسعة وتطوير الجزء الجنوبي من طريق الملك خالد حتى تقاطعه مع شارع حسان بن ثابت بهدف زيادة فاعلية التقاطع في دعم الحركة المرورية النشطة للشاحنات والمركبات الصغيرة.

ووفقا لبيان من الأمانة، فإن المشروع يشمل توسعة وتطوير طريق الملك خالد من تقاطع المنطقة الصناعية وحتى تقاطع شارع حسان بن ثابت، وزيادة عدد المسارات في كل اتجاه إلى 3 مسارات، وتوسعة وتطوير الجزء المتبقي من شارع حسان بن ثابت حتى تقاطع طريق الملك خالد.

وأشار البيان إلى أن العمل يجري في تطوير الجزء الأوسط من طريق الملك خالد والممتد من تقاطع النسيم حتى ميدان السحيلي، حيث بدأ العمل في اتجاه واحد بينما تم تحرير الاتجاه الآخر للحركة المرورية وتنظيم مسارات بديلة تضمن انسيابية الحركة.

وأضاف البيان أن أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، وقف على سير العمل بالمشروع، واطلع على مسار حركة المركبات بتقاطع طريق الملك خالد مع طريق المطار، وفاعلية المسارات البديلة في احتواء حركة المركبات في أوقات الذروة بعد إقفال التقاطع لإنشاء نفق جديد يخدم العابرين لطريق المطار وطريق الملك خالد.