نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يرعى وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، غدا حفل تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ35 في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وقد أقيمت التصفيات النهائية بين 85 متسابقاً من بين 150 مشاركا من مختلف دول العالم، تولت التحكيم فيها لجنة مكونة من 6 محكمين من داخل المملكة وخارجها، من علماء القراءات وعلوم القرآن، كما أقيم ضمن فعاليات المسابقة الدورة التدريبية الرابعة على مهارات التحكيم في المسابقات القرآنية، إلى غير ذلك من البرامج التثقيفية، وزيارات العلماء وأئمة الحرمين، والتعرف على المشاعر المقدسة.

ونوه وزير الشؤون الإسلامية بالدور القيادي الكبير الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين تجاه خدمة القرآن الكريم، ونشره وتشجيع حفظته، حيث تأتي مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في طليعة الأعمال المباركة، مبينا أن المسابقة التي يربو عمرها على 35 عاما، شارك فيها أكثر من 5 آلاف و500 حافظ من مختلف دول العالم. وأكد أن الرعاية الكريمة، والجهود الموفقة من ولاة الأمر في هذه البلاد تركت أثراً واضحاً، وبصمات شاهدة، وأيادٍ بيضاء على كل رقعة في العالم الإسلامي خاصة وبقية الدول الأخرى عامة.