وضع سفير خادم الحرمين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد عبدالعزيز قطان أمس، حجر الأساس لميدان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بمحافظة الأقصر بحضور محافظ الإقليم اللواء طارق سعدالدين.

ونقل السفير قطان في كلمته بالحفل الذي أقيم بهذه المناسبة وشمل عروضًا شعبية وفلكلورية من التراث السعودي والمصري، تحيات وتقدير خادم الحرمين على هذه اللفتة غير المستغربة من شعب الأقصر ومن الشعب المصري الشقيق، موضحا أن مواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز

تجاه مصر تأتي ضمن مواقفه البناءة والتاريخية تجاه الأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف: إن مشاعر المحبة الجارفة التي لمستها خلال الاحتفال من أهالي الأقصر لا أستطيع أن أعبر عنها وأنا أعرف جيدًا قدر ومقدار خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة في قلوب المصريين.

ومن جانبه، قال محافظ الأقصر اللواء طارق سعدالدين في كلمته بالحفل "إن الأقصر شرفت باحتضان ميدان جديد بين شوارعها وميادينها العتيقة يحمل اسم قائد كبير من قادة الأمة العربية والإسلامية شهد العالم أجمع بمواقفه الشجاعة وشهامته دفاعًا عن الحق والعدل ودفاعًا عن العروبة والإسلام.

وأضاف أن إطلاق اسم خادم الحرمين على أحد أكبر ميادين الأقصر كان مطلبًا شعبيًا استجبنا له تقديرًا لجهود خادم الحرمين الشريفين في دعم ومساندة الشعب المصري، مثمنا مواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز تجاه مصر، ومؤكدًا أنها ليست بغريبة على قادة وشعب المملكة والتاريخ حافل بمواقفهم.

يذكر أن إطلاق اسم خادم الحرمين على الميدان كان اقتراحًا شعبيًا تقدمت به رابطة المنشآت السياحية لمحافظ الأقصر للتعبير عن تقدير أهالي المحافظة، والشعب المصري لموقف المملكة تجاه مصر.