هنأ رئيس مؤسسة الفكر العربي الأمير خالد الفيصل، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، باليوم الوطني الثاني والأربعين لاتحاد الإمارات العربية المتحدة، وفوز إمارة دبي بشرف استضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" الذي سُيقام للمرة الأولى في المنطقة.

واستقبل محمد بن راشد آل مكتوم، الأمير خالد الفيصل والوفد المرافق، المشارك في مؤتمر "فكر" في دورته الثانية عشرة، الذي تستضيفه دبي، وأثنى على جهود رئيس مؤسسة الفكر العربي، التي تحتضن مسيرة حافلة بالعمل والمبادرات في قضايا التنمية والفكر والثقافة في العالم العربي.

وقال الأمير خالد الفيصل، "إن الفوز بشرف استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 هو إنجاز صادف أهله، ويأتي تأكيدا على المكانة العالمية التي أصبحت تتمتع بها دولة الإمارات، في ظل الاتحاد المجيد، والانفتاح على كل دول العالم.

وتقدّم بالشكر والتقدير للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على استضافة دبي لمؤتمر "فكر" للعام الثالث على التوالي، ودورها في احتضان هذه التظاهرة الفريدة، التي تعكس نهج مؤسّسة الفكر العربي، ومنطلقاتها وآمالها وطموحاتها، بما يخدم المصالح العليا للأمة العربية.

وقال الفيصل إن مؤتمر "فكر" في دورته الحاليّة، يُشكل منصّة تركز على طرح الحلول وليس استعراض الوقائع التي تتحدث عن الحالة الراهنة، وما نتطلع إليه عبر هذا المؤتمر، هو أن نطرح الحلول، وإبداء المقترحات القابلة للتطبيق للإسهام في تحقيق هذه التوجّهات وتصورنا للمستقبل، والأهم من ذلك كله، هو فتح المجال للعقول العربية الشابة لإبداء رأيها.