أبدى موظفو الهلال الأحمر بجازان ممن تم تعيينهم حديثا استياءهم وتذمرهم من عدم استلامهم لرواتبهم ومكافآتهم منذ شهرين. وبينوا لـ"الوطن" أن تلك الحالة سببت لهم أزمة نفسية جراء تراكم الديون عليهم طيلة شهرين، وطالبوا المسؤولين بصرف رواتبهم ومكافآتهم، مضيفين أن "البعض منا لديه أسرة يصرف عليها ومثقل بالديون التي على عاتقه ولا يوجد لديه دخل سوى راتبه المنتظر".

إلى ذلك أوضح مصدر لـ"الوطن" أن المتدربين المحولين من الخدمة المدنية ويعملون بالهلال الأحمر بجازان يعانون من عدم صرف المكافآت والرواتب لهم من هيئة الهلال الأحمر، وأن زملاءهم في وزارات أخرى قد استلموا رواتبهم ومكافآتهم لمدة شهر ونصف.

من جهته أوضح المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بجازان علي زعلة في تصريح إلى "الوطن" أنه ليس لديه علم بتأخر الرواتب، مؤكدا أن الأمور المالية من اختصاص المركز الرئيسي بالرياض وليست بيد فروع الهيئة، مطالبا في الوقت نفسه بمخاطبة المركز العام لهيئة الهلال الأحمر للحصول على إجابة وافية.

"الوطن" تواصلت مع متحدث المركز الرئيسي بالرياض ياسر المعارك، الذي أفاد بانتهاء ارتباطه بالهلال الأحمر منذ عدة أشهر، مقترحا التواصل مع متحدث جازان، لأنه المخول والمعني بالرد.