شرعت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة في نقل وتجديد 5 مراكز صحية بمحافظة مهد الذهب، حيث باشرت فرق ميدانية مختصة الإشراف على أعمال النقل والتأثيث والتجهيز في المباني الجديدة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة المدينة المنورة عبدالرزاق بن عبدالعزيز حافظ في تصريح أمس، أن المراكز التي تشملها عمليات النقل والتجديد هي مركز صحي المهد الجنوبي، وصحي الصلحانية، وصحي الصعبية، وصحي ثرب، بالإضافة إلى صحي صفينة.

وبين أنه تم نقل مركز صحي الصلحانية إلى مبنى جديد مستأجر موقتاً، حيث تم تأثيثه وذلك حتى يتم الانتهاء من المبنى الجديد. وأضاف أن تجهيز المراكز الجديدة يعد إضافة جديدة لمنظومة الخدمات الصحية بالمحافظات للإسهام في تقديم رعاية صحية أولية متكاملة للمواطنين في كافة المحافظات والقرى التابعة للمنطقة. ولفت إلى أنه تم الشروع كذلك في تجهيز ثلاثة مبان حكومية حالياً هي ثرب، وصفينة، والصعبية.

يشار إلى أن مواطنا من محافظة مهد الذهب طالب عبر تغريدة له بتأثيث مركز صحي الصلحانية بالمحافظة بأثاث جديد، مما أدى إلى تجاوب مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله الطائفي، حيث ألزم القطاع الصحي بمحافظة مهد الذهب باستبدال الأثاث المستعمل بجديد.