عزى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عائلة نيلسون مانديلا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق.

وقال خادم الحرمين في برقية العزاء: "تلقينا نبأ وفاة الرئيس نيلسون مانديلا، الذي لعب دوراً مشرفاً في نيل جنوب أفريقيا حريتها واستقلالها، وإننا إذ نشارككم الألم في خسارة هذا الزعيم الكبير، لنبعث للجميع بأصدق التعازي والمواساة".

وقال ولي العهد في برقية العزاء: "تلقينا نبأ وفاة الرئيس نيلسون مانديلا، وإننا إذ نبعث لكم أصدق التعازي والمواساة، لنتمنى ألا تروا أي سوء".

كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقيتي عزاء، لرئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما في وفاة مانديلا.

وقال خادم الحرمين وولي العهد في برقيتيهما: "علمنا بألم شديد بنبأ وفاة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق السيد نيلسون مانديلا، الذي لعب دوراً بارزاً في نيل جنوب أفريقيا لحريتها واستقلالها، وإننا إذ نشارككم الألم في خسارة هذا الزعيم الكبير لنبعث لكم ولحكومة وشعب جمهورية جنوب أفريقيا الصديق ولأسرته باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا أحر التعازي، وأصدق المواساة".

وبعث خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقيتي عزاء ومواساة لرئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي في ضحايا الهجوم الإرهابي على مجمع وزارة الدفاع.

وقال الملك عبدالله والأمير سلمان في برقيتيهما "علمنا بألم شديد بنبأ الحادث الإرهابي الذي وقع على مجمع وزارة الدفاع في صنعاء، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نعبر لكم عن شجبنا واستنكارنا الشديدين لهذا العمل الإجرامي والإرهابي الجبان، لنقدم باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا أحر التعازي والمواساة لكم ولأسر المتوفين وللشعب اليمني الشقيق، راجين المولى سبحانه وتعالى أن يتقبلهم فيمن عنده، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعبكم الشقيق من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب".

من جهة أخرى، هنأ الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة جاكايا مريشو كيكويتي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وأعرب خادم الحرمين وولي عهده عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس جاكايا مريشو كيكويتي، ولشعب تنزانيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

على صعيد آخر، افتتح أمس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فعاليات المؤتمر العالمي للتجارب الرائدة في مجالات العمل الخيري والإنساني، الذي تنظمه جامعة أم القرى ممثلة في كرسي البر للخدمات الإنسانية، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي وجمعية البر بمكة المكرمة، ويستمر على مدى يومين بمشاركة نخبة من المستكتبين من دول العالم، ودعم من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيري، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية، وافتتحه مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس.