أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن عدد المشاركين من الشباب والفتيات في دورة ملتقى الشباب الرابعة بمنطقة مكة المكرمة تجاوز 600 ألف شاب وفتاة فيما سيبلغ عدد المسابقات 55 مسابقة و 200 فعالية ستقام في محافظات المنطقة كافة.

وأكد لدى إطلاقه مسابقات التصفيات الأولية والحملة التوعوية للملتقى تحت شعار "إيجابية التفكير وصدق العمل" بمكتبه بجدة اليوم أن شباب وفتيات الملتقى بدؤوا فعليا في تقديم الأفكار والأعمال والحلول غير العادية وغير التقليدية لاسيما وأن هذا العصر غير تقليدي وغير عادي، مضيفا "لابد من توفر تفكير مميز يرتقي إلى الخروج من المألوف إلى الممتاز ومن التقليدي إلى الابتكار".

وقال أمير منطقة مكة المكرمة في كلمته التي وجهها للمشاركين في الملتقى: "أسعد كما يسعد كل أب في هذه البلاد وهو يرى أبناءه وقد تجلوا بالإبداع وتقدموا بالأفكار النيرة وتسابقوا أيضا لخدمة دينهم ثم ومليكهم ووطنهم، وإني في هذه اللحظة أشعر بالفخر والاعتزاز وأنا أرى أبناء المنطقة يقدمون المثل الأعلى من خلال الأفكار والأطروحات الوثابة الرامية لخدمة ديننا ووطننا في ظل توجيهات خادم الحرمين الذي جعل هذا العصر مميزا وخير دليل على ذلك ما نحن بصدده اليوم من إطلاق لملتقى الشباب في دورته الرابعة".

وأضاف قائلاً: "لم يتخيل أحد أن يشارك في الملتقى 600 ألف شاب وفتاة وأن يتنافس الجميع بالأفكار المبدعة والرؤى الإبداعية لذا نفخر بكم ونعتز بكم وأفتخر أنكم شاركتم في تقديم أنموذج مشرف يعكس الأثر الإيجابي لمشاركة عقل الشاب مع عقل الناضج في سبيل تنمية الوطن".

وزاد الفيصل: "إن إستراتيجية منطقة مكة المكرمة المبنية على بناء الإنسان وتنمية المكان تتجلى في تجربة ملتقى شباب المنطقة الذي يمثل زخم التجربة والأمل الذي يتطلع إليه كل أب تجاه أبناءه في الوطن".

وتوقع أن يبلغ عدد المشاركين في الملتقى من شباب التعليم العام والجامعات والكليات بالإضافة لطلاب المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني وذوي الاحتياجات الخاصة أكثر من 600 ألف شاب وفتاة فيما سيبلغ عدد المسابقات 55 مسابقة و 200 فعالية ستقام في كافة محافظات المنطقة.

ولفت الأمير خالد الفيصل النظر إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الشباب مهمته القيام بأعمال أمانة الملتقى والتخطيط والتنظيم والتنفيذ وتم أيضا تنفيذ عدة برامج لأصدقاء الملتقى في محافظات المنطقة الـ16 وقام عليها أكثر من 600 شاب وفتاة بمعدل 40 شاب وفتاة في كل محافظة، معلنا أن ختام أنشطة ملتقى الشباب سيكون كل عام في محافظة وستقام فعاليات الحفل الختامي للدورة الرابعة على مسرح سوق عكاظ بالطائف.

وختم الأمير خالد الفيصل كلمته بالقول "هنيئا لنا بهذا المثل الأعلى الذي يليق بحضارة هذا العصر، وعلى درب الخير والرقي والحضارة والتميز نلتقي" مقدما شكره وتقديره لوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري إزاء ما يقدمه لخدمة الشاب وتبني أفكارهم ومقترحاتهم، كما شكر أمين عام الملتقى الدكتور خالد بن فهد الحارثي وأعضاء الأمانة على الجهود التي يبذلونها لإنجاح أنشطة وفعاليات الملتقى.

فيما قال الشباب في كلمتهم التي ألقاها نيابة عنهم بدر الحكيم: "يطل علينا ملتقى شباب مكة المكرمة الرابع هذا العام وأبناؤكم الشباب في لهفة وتوق إليه هذا الملتقى الذي وجدنا فيه فرصة لإبراز مواهبنا, ونثر إبداعاتنا, وتحقيق تميزنا".

وأضاف الحكيم: "كيف لا سيدي .. وأنتم من عملتم لجعل هذا الملتقى عنوانه الشباب .. وشعاره الشباب .. وهدفه الشباب فدعمكم المتواصل ينبع من إيمانا منا بأن نهضة هذا الوطن تكون بنهضة شبابه وأن الشباب هم صناع المستقبل ونحن من هذا المنبر".

وقال: "نعدكم بأن نكون سواعد بناء لهذا الوطن المعطاء وأن نكون درعه الواقي وسياجه المنيع وأن نعمل يداً بيد من أجل بناء الإنسان ومن أجل الوصول نحو العالم الأول" مختتماً بالقول.. نقول لمليكنا: "أنت نعم القائد ..ولك منا الولاء ونقول لكم: أنت نعم الأب ولك الوفاء .. ونقول لوطننا: نحن على العهد ولك منا الحب والانتماء".