ستكون الكرة العربية اليوم مع موعد تاريخي في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الـ10 المقامة بالمغرب، حيث يستهل الأهلي المصري بطل أفريقيا مشواره بمواجهة جوانجزو الصيني بطل آسيا في قمة "آفروآسيوية" على الملعب الكبير بمدينة أغادير في ربع النهائي، تعقبها مواجهة أخرى يخوضها الفارس العربي الثاني "الرجاء المغربي" بسلاح الجماهير أمام مونتيري المكسيكي. وإذا كان الأهلي على موعد لتحطيم رقمه القياسي العالمي، بخوض مباراته رقم "11"، فإن منافسه سيظهر للمرة الأولى على مسرح البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.

وإذا كان بطل الصين يخوض التجربة الأولى، فإن الأهلي يمتلك خبرات ولديه تجربة كبيرة في كأس العالم للأندية، ويشارك الفراعنة للمرة الخامسة في هذه البطولة العالمية. ويعاني من إصابات ضربت لاعبيه خاصة المدافعين سيد معوض وشريف عبدالفضيل، فيما يعاني عدد آخر من عدم اكتمال جاهزيتهم البدنية مثل وليد سليمان.

وفي المواجهة الثانية، يتسلح الرجاء بأكثر من 50 ألفا من أنصاره سيكونون خلفه بقوة من أجل تخطي عقبة مونتيري، وكان بطل المغرب تخطى أوكلاند سيتي 2/1 الأربعاء الماضي.

ويتعيّن على مونتيري بطل الكونكاكاف مواجهة صاحب الأرض بالإضافة إلى جمهور حماسي متعطش للفوز. ويشارك الفريق المكسيكي للمرة الثالثة على التوالي في البطولة.