باشرت الجهات الأمنية في الطائف أمس، أعمال البحث والتحري في حي القروى بعد عثور طفل على مجموعة من المصاحف داخل مجاري الصرف الصحي.

وأوضح المتحدث الرسمي لشرطة الطائف بالنيابة النقيب سليم الربيعي، لـ"الوطن" أن مركز شرطة السلامة بالطائف تلقى بلاغا مفاده بوجود مجموعة من المصاحف مهملة في أحد مجارير تصريف السيول والأمطار، مما استوجب فتح تحقيق في الحادثة وذلك لمعرفة من قام بذلك، لينال العقوبة لاستخفافه وعدم صيانته واحترامه للمصحف الشريف.

من جانبهم، قال عدد من شهود العيان لـ"الوطن" إن عددا من الأهالي بحي قروى بالطائف تجمعوا حول فوهة مجار للصرف الصحي بالشارع العام، بعد أن لاحظ طفل "10 سنوات" أثناء لعبه بدراجته الهوائية بجوار حديقة عامة، مصحفا داخل غرفة تصريف المجاري، وعلى الفور ذهب إلى والده وأخبره بما شاهده، فتوجه الوالد مع ابنه إلى المكان، وعندما تبين له صدق الواقعة اتصل بالشرطة للإبلاغ عن ذلك.

وأجمع الشهود على أنه بعد حضور الجهات الأمنية والاتصال بالأمانة لفتح فوهة الصرف الصحي، تبين وجود 50 مصحفا داخل أنبوب تصريف المجاري، جميعها من طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وبعد اتصال الشرطة بالأمانة تم جلب صهريج لشفط المياه من مجرى التصريف واستخراج المصاحف الممزقة.