كشف رئيس الاستخبارات الأفغانية الأسبق، أمر لله الصالح، عن أن رئيس مجلس المصالحة الأفغانية صلاح الدين رباني التقى الرجل الثاني في طالبان الملا عبدالغني برادر في مكان تديره المخابرات الباكستانية الـ"آي إيس آي".

وأضاف الصالح أمس أن السلطات الباكستانية أعطت الملا برادر أقراصاً مخدرة قبيل أن يلتقي به رباني، حيث لم يتمكن من إجراء مباحثات معه، مشيراً إلى أن باكستان لا تريد إطلاق سراح برادر.

وقال الناطق باسم مجلس المصالحة الأفغاني شهزاده شاهد، إن رباني التقى برادر خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى إسلام آباد. وأكد شاهد اللقاء دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وكانت السلطات الباكستانية والمخابرات الأميركية "إف بي آي" اعتقلت برادر في 2010 بمدينة كراتشي وأطلق سراحه العام الماضي بمطالبة من الرئيس الأفغاني حامد قرضاي.

ميدانيا قتل قياديان محليان لطالبان الأفغانية ومخططان لهجمات انتحارية في غارة جوية لطائرة أميركية بدون طيار "درون" أمس في منطقة "بركي برك" بولاية لوجر جنوب كابول بينهم القياديان في طالبان، الملا شمس الرحمان وزلمى إلى جانب شخصين آخرين مسلحين.

وفي باكستان قتل 5 أشخاص بإطلاق صاروخ من طائرة (درون) على قارب في نهر كابل على الحدود الباكستانية- الأفغانية بالقرب من وكالة خيبر.

وفي وزيرستان الشمالية انفجرت قنبلة على الطريق عند مرور دورية عسكرية، ما أدى إلى مقتل 4 جنود.