كشف مدير مرور منطقة تبوك العميد محمد النجار، أن عاصفة " أليكسا" الجليدية التي سيطرت على المنطقة خلال اليومين الماضيين، تسببت في 22 حادثا مروريا بسبب انزلاق السيارات بالثلج، نتج عنها تلف بسيط بالمركبات، وقد تمت مباشرتها جميعها، إضافة إلى مباشرة 4 حوادث أخرى نتجت عنها حالة وفاة واحدة و4 إصابات.

وأبان أن قسم مرور محافظة حقل قام بوضع مكتب ميداني في مركز الزيتة لمباشرة وإنهاء إجراءات الحوادث المرورية التي وقعت في مركز علقان والظهر وجبال اللوز بسبب تساقط الثلوج نهاية الأسبوع الماضي.

وفي سياق آخر، أبدى عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات في القرى والهجر التي تعرضت للعاصفة الثلجية "أليكسا"، تذمرهم من عدم تعليق الدراسة على رغم سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج والانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي وصلت إلى ما دون الصفر المئوي، وذكر الأهالي أنهم يخشون على أبنائهم من الأضرار التي قد تلحق بهم نتيجة العواصف الثلجية والتقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة. وأبدى سلامة العطوي استغرابه من عدم تأخير الدوام أو تعليق الدراسة لسلامة الطلاب نتيجة تعرض قراهم إلى تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة، مشيراً إلى أن الطلاب صغار السن لهم احتياجات خاصة وصحتهم لا تتحمل أن يقوموا بالدراسة في هذا البرد القارس. من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بإدارة التربية والتعليم علي القرني، في تصريح إلى "الوطن" أمس، أنه لا تعليق للدراسة، وفي حال حدوث أي مستجدات سيصدر بيان إعلامي بذلك، لافتاً الى أن هناك صلاحيات لمديري المدارس بإلغاء الطابور الصباحي.