يعقد الأمناء العامون للاتحادات الخليجية لكرة القدم اليوم اجتماعاً في جدة، لمناقشة التقارير الخاصة بلجنة التفتيش التي زارت جدة للاطلاع على الملعبين الرئيسين لإقامة مباريات "خليجي 22" في جدة، وكذلك ملاعب التدريبات والمستشفى الرسمي للبطولة والفنادق المخصصة لإقامة المنتخبات والوفود المشاركة فيها، كما ستتم مناقشة لائحة البطولة، سواء من حيث إجراء التعديلات الخاصة بها بإضافة أو تعديل بحسب البلد المنظم.

وسيحدد الأمناء العامون خلال الاجتماع الموعد المبدئي للبطولة، الذي حدده الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد وهو 13 نوفمبر 2014، إلى جانب تحديدهم لموعد مقترح لعقد اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية بجدة، ومن ثم رفع كل هذه النتائج إلى رؤساء الاتحادات الخليجية لاعتمادها وإقرارها.

من جانبه، أكد أمين عام الاتحاد السعودي أحمد الخميس أن جميع النقاط والمحاور التي ستتم مناقشتها اليوم، تم التحضير لها، وأن الاجتماع سيحدد عدداً من النقاط الخاصة بـ"خليجي 22" والتحضير لها بفترة زمنية كافية لاستيفاء كل متطلبات الدورة، التي تم تحديد موعد انطلاقها المبدئي، الذي يتزامن مع أيام الفيفا المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلى صعيد آخر، أكد الخميس أن اللجنة المشكلة الخاصة بدراسة ملف النقل التلفزيوني وحقوق النقل للمباريات لا تزال تواصل عملها لاستكمال جميع متعلقات هذا الملف، وسيتم طرحها علناً بعد انتهائها من أعمالها، وأضاف أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أي متقدم رسمي، ولم يتم طرح الحقوق رسمياً.

يذكر أن أنباء ترددت في الفترة الماضية أن هناك ثلاث جهات أبدت الرغبة في الحصول على حقوق النقل التلفزيوني وهي القناة الرياضية السعودية ولاين سبورت وتلفزيون mbc.