جدد مجلس النواب اليمني رفضه لاستمرار قصف الطائرات الأميركية بدون طيار"درون" مواقع يمنية، حيث استمع المجلس أمس ولليوم الثاني على التوالي إلى رسالة مرفوعة من رئيس المجلس للرئيس عبد ربه منصور هادي، أشارت إلى أن المجلس ناقش الانتهاكات المتكررة التي تقوم بها الطائرات الأميركية بدون طيار وما ينتج عنها من ضحايا وقتل للأبرياء، وما يمثله ذلك من انتهاك للسيادة الوطنية. وأوضحت الرسالة أن المجلس أوصى بضرورة وقف هذه العمليات ومنع الطائرات الأميركية من دون طيار من التحليق في الأجواء اليمنية، كما تطرقت لأهمية قيام القوات المسلحة بواجباتها في متابعة العناصر الإرهابية والقبض عليهم وتسليمهم للعدالة مع تعويض المتضررين من تلك الانتهاكات والأخطاء.

وكان المجلس صوت أول من أمس بالإجماع على منع الغارات التي تشنها الطائرات الأميركية من دون طيار في مختلف المحافظات، خاصة التي تتواجد فيها جيوب لتنظيم القاعدة ، والذي جاء بعد حادثة مقتل 12 مدنيا بقصف أميركي لسيارة كانت ضمن موكب عرس بمحافظة البيضاء. وشدد أعضاء المجلس على أهمية الحفاظ على المواطنين الأبرياء من أي اعتداء عليهم، وكذا الحفاظ على سيادة الأجواء اليمنية، كما شددوا على إعلاء صوت القانون والنظام والالتزام به وتطبيقه في كافة المحافظات، كما دعوا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها القانونية في هذا المجال.

في غضون ذلك تم أمس إطلاق سراح رجل الأعمال محمد منير، نجل شقيق محافظ تعز شوقي أحمد هائل، بعد نحو شهر من الاختطاف على أيدي رجال قبائل ينتمون إلى محافظة مأرب، شرق البلاد. وعجزت السلطات الرسمية عن تحرير هائل، إلا أن الوسطاء القبليين تمكنوا من الوصول إلى اتفاق مع الخاطفين على إطلاق سراح هائل، الذي جرى اختطافه بتعز، مطالبين بالإفراج عن سيارة للخاطفين تم القبض عليها وعلى متنها عشرات من القطع الأثرية.