باعتبارها أسماكا غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكونها موجودة في مياه ملوثة، نفت شرطة المنطقة الشرقية، وأمانة الأحساء، وهيئة الري والصرف في المحافظة ضبط حالات صيد لـ "أسماك" من بحيرة الأصفر الواقعة إلى الشرق من واحة الأحساء.

وأكد الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي لـ "الوطن" أمس على أن مركز شرطة مدينة الجفر في الأحساء، الذي يدخل موقع "البحيرة" ضمن اختصاصاته "جغرافياً" لم يباشر أي بلاغ بخصوص صيد أسماك من البحيرة، وعرضها للبيع في الأسواق على أنها أسماك من شواطئ الخليج العربي.

وبدوره، أبان مدير الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة الأحساء الدكتور حسن الخرس لـ"الوطن" أمس، أن إدارته لم تتلق أي بلاغ بخصوص ضبط حالات صيد أسماك من البحيرة، أو تغريم صيادين من داخل بحيرة الأصفر.

وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي في هيئة الري والصرف في الأحساء فرحان العقيل لـ "الوطن" أمس أن الهيئة لم تضبط أي حالات صيد أسماك في البحيرة، مبيناً أن الهيئة وجهت قبل نحو 4 أشهر تحذيراً من صيد أسماك البحيرة، بعد ثبوت أن بيئة نمو الأسماك بالبحيرة غير صحية طبقاً للجان الحكومية المعنية بدراسات البحيرة بيئياً.

وكانت أنباء انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وخدمة الواتساب على أجهزة الاتصالات، تشير إلى ضبط صيادين من جنسيات متعددة، تزاول صيد أسماك من البحيرة، وبيعه بأسعار منافسة، وعرضه على أنه من أسماك شواطئ الخليج العربي في الجبيل والقطيف والعقير.