كشف الفنان محمد بخش عن اعتزامه تقديم عمل درامي يعود به لأيام الصبا، والحياة الحجازية القديمة في المدينة المنورة، يشاركه فيه عدد من الوجوه الفنية الجديدة. وقال بخش لـ"الوطن" إن عمله الفني الأخير "أنت طالق" الذي صور أكثر مشاهده في المدينة المنورة، وعرض في القناة السعودية الأولى جعله يفكر ملياً للعودة بعمل يبدأ وينتهي في طيبة، ويرسم خلال 30 حلقة الحياة الحجازية القديمة، والعادات والتقاليد التي كانت سائدة فيها، مبيناً أن هذه الفكرة ظلت تراوده حتى عقد "الملتقى الوطني للتراث العمراني" مطلع هذا الشهر، مما جعله يقرر العودة بقوة لجمع فناني المدينة الصاعدين لرصد الحياة المدنية القديمة من خلال مسلسل يصور في المواقع التراثية باللهجة الحجازية القديمة.

وأضاف أن ما تشهده الساحة الدرامية من تطورات كبيرة، وإنجازات متوالية للفنانين السعوديين على الساحة العربية والمحلية يضاعف لديه الحماس لدعم المواهب الشابة، والعمل على تقديمهم من خلال عمل فني اجتماعي معاصر، مشيرا إلى أن العمل سيكون من إنتاج وائل رفيق، وإخراج رامي عشور.

المخرج السينمائي رامي عاشور أكد أن دعم المواهب الشابة واجب فني وأكاديمي، وذلك بتوجيههم إلى الطرق السليمة لخوض التجارب الفنية، ومنحهم الفرص للمشاركة في الأعمال المحلية، ومتابعتهم بالنقد والتحليل.

وأضاف أن "دعم الفنانين الشباب لا يعني غض البصر عن رواد الفن من الفنانين القدامى، حيث إنهم هم اللبنة الأساسية التي كونت هذا الكيان الفني صاحب الهوية السعودية".

وألمح عاشور إلى أن العمل المقبل الذي تبناه الفنان محمد بخش سيتيح الفرصة للمواهب الشابة لإبراز مهاراتها وإمكاناتها الفنية، مع التركيز على أبناء المدينة المنورة.