قال المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان، أنه توجد خطة سيتم تطبيقها في كافة الجهات المرتبطة بمديرية المنطقة لمواجهة الكوارث وجميع أعمال القطاع، وذلك خلال السنوات 5 المقبلة.

وأشار سرحان خلال مشاركته في ورشة العمل التي نظمتها مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع معهد الثقة للتدريب لمديري الإدارات والمراكز، واختتمت أعمالها أمس، تحت عنوان "التخطيط الاستراتيجي بين المفهوم والتطبيق"، إلى أن الورشة تهدف إلى كيفية تحليل الهدف وتحديد النقطة المستهدفة بمعيار جيد وعلى أسس علمية وليست اجتهادية.

وبين أن الورشة التي شارك فيها مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء جميل أربعين حاضر فيها الدكتور يحيى قناوي، عن المفهوم الاستراتيجي، حيث تطرق إلى تطبيق المفهوم نظريا وعمليا.

ولفت إلى أن الورشة شهدت مشاركات من كل من مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف اللواء فايز بن صبيان العتيبي ومساعد مدير المنطقة للشؤون العسكرية العميد سهل القثامي، ومدير إدارة جدة العميد سالم المطرفي، ومدير إدارة العاصمة المقدسة العقيد سامي الجدعاني، ومساعد مدير المنطقة لشؤون العمليات العميد مكسب العميري، ومدير إدارة الإطفاء والإنقاذ العقيد زهير البسامي.