تحتفي مؤسسة عسير للصحافة والنشر، صحيفة الوطن مساء غد، بـ"الـ100 علامة تجارية" الأكثر رواجا في العام 2013، وسط حضور اقتصادي وإعلامي ضخم، وذلك في حفل سينظم في فندق الفيصلية بالرياض، برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأمير بندر بن خالد الفيصل، وجمع من الشخصيات القيادية والاقتصادية وممثلي الجهات الحكومية المعنية ووسائل الإعلام.

وسيشهد الحفل، تكريم العلامات التجارية السعودية الـ100، بعد أن أجرت الصحيفة استطلاعاً الشهر الماضي بالتعاون مع شركة أبسوس العالمية للإحصاءات والدراسات على شريحة من المواطنين السعوديين، في حين تهدف المبادرة من هذا التكريم إلى إبراز الإنجازات التي حققتها الشركات في رفع اسم المملكة في الداخل والخارج، ومساهمتها في الازدهار والتطور الوطني والارتقاء به إلى المستويات العالمية. وستصدر "الوطن" في عدد الغد، إصدارا خاصا عن صناعة العلامات التجارية في المملكة، وسيسلط الضوء على تطور هذه الصناعة وحماية حقوقها التجارية، إضافة إلى إبراز العلامات التجارية السعودية الواعدة التي تتوافر بها صفة العلامات المشهورة في شتى المجالات. كما سيتناول الإصدار الخاص جملة من المحاور، منها إبراز دور القطاع الخاص في مؤشرات التنمية الكلية في المملكة، وقراءة في صناعة الاسم التجاري الذي أصبح انعكاساً للوضع الاقتصادي ونشاط بيئة الأعمال التي شهدت في المملكة تطوراً مهماً خلال السنوات الماضية، وأصبحت الأسواق تعتمد بشكل كبير على المنتجات والخدمات المحلية التي تقدمها شركات وطنية مشهود بتفوقها.

وسيناقش الإصدار الخاص عرضا لأمثلة للعلامات التجارية السعودية التي حققت نجاحاً خلال الســنوات الماضية، وحضورها على السـاحة المحلية والإقليمية.