تنطلق اليوم في الدوحة البطولة الخليجية الـ13 للكبار لرفع الأثقال، والـ12 للشباب، والرابعة للناشئين وتستمر 3 أيام.

وترأس البعثة السعودية للبطولة، رئيس اتحاد اللعبة سلمان الجشي، وضمت 34 لاعباً و6 مدربين هم نجم الرضوان وشوقي القيصوم وحسين المدن وحسين الرميض وعبدالله حمد الدوسري وفيصل منسي، وسيقودون كافة المنتخبات السعودية في الاتحاد الجديد، فيما يقود المنتخب إدارياً عبدالمحسن الباقر ومشرف المنتخبات غالب الفلفل.

وأقام المنتخب السعودي بكافة درجاته معسكراً في الدمام لمدة أسبوع بعد اختتام البطولة الأولى التمهيدية في الرياض والدمام التي شهدت تحطيم رقم قياسي للاعب الناشئ سراج آل سليم.

ومن المتوقع أن يحصد نجوم المنتخب السعودي نصيب الأسد من الميداليات الذهبية في كافة الفئات مع وجود توقعات بمنافسه جدية من المنتخبات الإماراتية والكويتية.

وعبر الجشي عن ثقته بقدرة اللاعبين السعوديين على الهيمنة على الذهب الخليجي، مؤكداً أن هذه البطولات تمثل أهمية بالغة في الاستعداد للمنافسات الأقوى سواء القارية أو الدولية.

وأكد الجشي أن المنتخبات السعودية تحظى بعناية واهتمام الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، متمنياً التوفيق للأثقال السعودية في حصد الذهب.

إلى ذلك، نفى الجشي وجود منسق إعلامي في الاتحاد، وذلك في معرض تعليقه على الخبر الذي نشرته "الوطن" في عددها الصادر الخميس الماضي بعنوان "اتحاد الأثقال.. المعينون ضد المنتخبين"، وقال في تعقيب "لن أدخل في ما تضمنه الخبر، لكن نسبه إلى المنسق الإعلامي لم يكن دقيقاً لعدم وجود منسق إعلامي في الاتحاد".

وأضاف "حتى لو هناك خلافات بين الأعضاء فإنها تبقى خاضعة للوائح والأنظمة المعتمدة، وهي التي تحكم هذه الخلافات بالضوابط المحددة رسمياً".

من جانبها، تؤكد "الوطن" أن أخبار اتحاد الأثقال وردت في كثير من الرسائل التي تسلمتها معظم الصحف من المدعو "علي بوقطان" الذي وضع صفته في مصدرها كمنسق إعلامي، وكانت آخرها الرسالة التي وزعت من بعثة الدوحة أمس وحملت تصريح الجشي نفسه، إضافة إلى أن كل رسائل بوقطان حملت على الدوام صوراً للقاءات ومعسكرات واجتماعات الاتحاد ومنتخباته، ولم يسبق للجشي أن احتج عليها أو على صفة مصدرها.