طرح عدد من أهالي مركز الفرعين ومركز شعف جارمة عددا من المطالب على محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح، ومديري الدوائر الحكومية أثناء جولتهم التفقدية نهاية الأسبوع الماضي، حيث استمع الجميع إلى مطالب أهالي الفرعين، ومن أبرزها إنجاز الطريق الرابط بين المحافظة والمركز، ومياه التحلية التي تشكل هاجسا كبيرا لهم.

واستمع الأهالي إلى شرح من المحافظ حول مشروع المياه، حيث أكد أن هناك خزان تحلية سيوضع في عين اللوي وتتفرع منه خطوط لخدمة مركزي الفرعين وشعف جارمة. بعد ذلك زار مركز شعف جارمة، حيث قدم الأهالي ورقة تطرقت إلى جميع احتياجات المركز الملحة، من بينها مطالب بإحداث مخفر شرطة، وإيصال التحلية للمركز، ومشروع صرف صحي، وتوفير طبيبة أسنان وطبيبة نساء وإيجاد فني إشاعة، ومعالجة تعثر مشروعي مدارس البنات بآل الداحس والدربين منذ 5 سنوات، كما أن هناك طرقا زراعية تربط القرى لا توجد لها صيانة، وإنارة باقي القرى، وتحسين مدخل الشعف.

وبين ابن دلبوح للأهالي أن هناك خطابا من صحة عسير يشير إلى أنه سيوضع ضمن المشاريع المدرجة مستشفى سعة 100 سرير يخدم مركز الشعف والفرعين.

وتحدث مدير فرع المياه المهندس نبيل الشهراني، عن أن الفرع لا يدخر جهدا في سبيل مصلحة أي مواطن، كما وعدهم بدراسة مشروع الصرف الصحي. فيما أكد رئيس بلدية أحد رفيدة حزام جديع، أن هناك عددا من المشاريع ستقدمها البلدية، وقد تمت ترسيتها على عدد من المقاولين لخدمة مركز شعف جارمة وكذلك مركز الفرعين.