كشفت تقارير اقتصادية أن قطاع الفنادق ينمو بمعدل سنوي يتجاوز 8.5 % سنويا، وأنه من المتوقع أن يدخل 155 فندقا جديدا السوق خلال 2014 - 2015 فئة الخمس والأربع والثلاث نجوم في مختلف مناطق المملكة.

وتشير إحصاءات عاملة في السوق إلى أن عدد الغرف الفندقية في المملكة يتجاوز حالياً 24 ألف غرفة بمختلف الفئات، وتقدر الهيئة العليا للسياحة والآثار في المملكة عدد الفنادق بمدينة الرياض 55 فندقا، يصل معدل الفنادق فئة الخمس نجوم 15 فقط، وأن سوق الفنادق في الرياض يستحوذ على 20 في المئة من السوق السعودي.

ووفقا لذلك قال المدير العام لفندق برج رافال كمبينسكي ستيفان كامينسكي "إن قطاع الفنادق في المملكة ينمو بالشكل الإيجابي، وحجم الاستثمار في هذا القطاع يشكل أحد أهم الموارد المالية للمستثمرين نظراً للتوسع الجغرافي والاستقرار الاقتصادي الذي تشهده المملكة، والتي تشكل الملاذ الآمن للاستثمار في المنطقة".

وأشار إلى أن فندق برج رافال كمبينسكي الرياض سيحرص على تقديم أفضل الخدمات للنزلاء وساكني الشقق السكنية في البرج، وفق خطة تشغيلية استندت إلى قوة السوق السعودي وارتفاع نسب الإشغال في العاصمة الرياض، بمعدلات تصل إلى 100 % في فترات محددة من العام، ونسبة متوسطة تصل إلى 75 % طوال العام. وذكر أن الرياض ستكون على موعد مع منتجع صحي راق فريد من نوعه داخل الفندق وبالتحديد على امتداد الدور السادس بالبرج بإدارة ريسانس العالمية لتجديد النشاط كل يوم والاستمتاع بصفاء الذهن والجسم.