سيظهر المدافع الكوري كواك تاي بقميص الهلال في مباراة الفريق الدورية أمام الاتفاق بعد غد في الجولة الـ15 لدوري جميل، حيث سيحل بديلاً لمواطنه تشو سونج هوان، وذلك بعد موافقة الشباب على التنازل عنه لمصلحة الهلال.

في المقابل، أكدت مصادر "الوطن" أن ملف التجديد للاعب عبدالعزيز الدوسري، سيفتح بعد إغلاق ملف الانتقالات الشتوية، وتلبية احتياجات الفريق بانتدابات للاعبين محليين وأجانب.

يُذكر أن الأطراف التي ستتكفل بالتجديد للدوسري هي ذاتها التي ساهمت في تمويل صفقة انضمام الدولي سعود كريري للفريق.

على صعيدٍ آخر، تقدم مدرب الهلال سامي الجابر في التصنيف العالمي للمدربين 25 مركزاً، وذلك بعد تحقيقه الفوز في آخر 5 مواجهات للفريق في بطولتي الدوري والكأس على النهضة والشعلة والفتح والعروبة والرائد، ليحصل على المركز 147 في تصنيف الأسبوع الأخير على مستوى العالم.

وسبق للجابر أن احتل المركز الـ172 عالمياً حسب التصنيف قبل الأخير الصادر في 16 ديسمبر الحالي.

وأدرج الموقع المختص بالتصنيف العالمي للمدربين اسم الجابر ضمن مدربي العالم المحترفين، إذ اقتحم الجابر التصنيف منذ بدايته التدريبية مع الهلال بداية الموسم الجاري باحتلاله المركز 905 عالمياً حينها، ليقفز بعد ذلك 200 مركز ويحل في المرتبة 705 خلال أسبوع واحد فقط، واستمر في تقدمه إلى أن وصل للمرتبة 172 قبل أسبوعين، ومن ثم احتل المركز 147 في التصنيف الأخير الصادر الاثنين.

وضمت القائمة كذلك مدرب النصر، الأورجوياني كارينيو الذي احتل المركز 355، في حين حل مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا في الترتيب الأفضل ترتيبا بين مدربي الأندية السعودية بحفاظه على المرتبة 46 وهي ذات المرتبة التي كان عليها في التصنيف الماضي.

في المقابل، تقدم مدرب التعاون، الجزائري توفيق روابح إلى المرتبة 235، كما احتل مواطنه مدرب الرائد نور الدين زكري المرتبة 336.

ويعتمد الموقع في التصنيف على نتائج المدربين مع فرقهم في المباريات الرسمية منذ أغسطس الماضي وحتى الآن، إذ لعب الهلال تحت قيادة الجابر خلال هذه الفترة 16 مباراة، فاز في 12 وتعادل في مباراتين وخسر مثلها.

ميدانياً، واصل الفريق الهلالي تدريباته أمس استعداداً لمواجهة الاتفاق في الرياض، وركز على النواحي اللياقية والبدنية والفنية، تخللتها تطبيقات خاصة على التحرك السليم والاستلام والتسليم، اختتمها الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب، شهدت مشاركة المنضم كريري والبرازيلي نيفيز، في حين اكتفى الرباعي نواف العابد، وسالم الدوسري، وعادل هرماش، وناصر الشمراني، بالجري حول الملعب لرفع مخزونهم اللياقي عقب إنهائهم برامجهم التأهيلية لتعرضهم لكدمات خفيفة.

يُذكر أن الفريق سيؤدي تدريبه عصر اليوم، وسيحاط بالسرية التامة كما جرت العادة بإغلاق التدريبات قبل 48 ساعة من أي مباراة.