أصيب نحو 38 متسللا جراء تعرض مركبة تابعة لحرس الحدود كانت تقلهم بعد القبض عليهم لحادث مروري بمركز الطوال الحدودي التابع لمنطقة جازان، وكانت المركبة في طريقها من مدينة الخوبة لمركز الطوال حين تعرضت لحادث انقلاب.

وأكدت مصادر لـ"الوطن" أن حرس الحدود قام وفي وقت سريع بنقل المركبة من موقع الحادث، وأشارت المصادر إلى أن سبب الحادث ناتج عن سقوط المركبة في إحدى الحفريات الخاصة بإنشاء عبارة لتصريف مياه الأمطار.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بجازان العميد عبدالله بن محفوظ أن حادث انقلاب لمركبة خاصة بنقل المتسللين وقع عند الساعة 11,30 من صباح أمس تتسع لأعداد كبيرة وبقيادة أحد الأفراد، وتحمل 126 مخالفا مقبوضا عليهم أثناء قيامها بواجبها بالقرب من بوابة إحدى النقاط التابعة لقطاع الحرث.

وأشار إلى أن المركبة انحرفت عن مسارها مما أدى إلى انقلابها، مضيفا أنه وعلى الفور تم تعزيز الموقع بعدد من سيارات حرس الحدود، وتم إسعاف 38 حالة لمستشفى الحرث العام خرج منها 24 حالة بعد تلقي العلاج اللازم وهم بصحة وعافية، وبقي 14 حاله منها 4 حالات تحت الملاحظة بمستشفى الحرث، و6 حالات بمستشفى الملك فهد، وحالتان بمستشفى الطوال وحالتان بمستشفى أبوعريش، ومن المتوقع خروج البعض منهم خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأكد ابن محفوظ أنه لا توجد أي وفيات وأن قائد حرس الحدود بجازان اللواء عبدالعزيز الصبحي تابع الحادث فور وقوعه واطمأن على المصاببن.

وأوضح الناطق الإعلامي للهلال الأحمر بمنطقة جازان علي زعلة أن الهلال الأحمر تلقى بلاغا من الشؤون الصحية وشارك بـ4 فرق وإسعاف جوي، مشيرا إلى أنه تم نقل 6 حالات، منها حالتان خطيرتان نقلتا عن طريق الإسعاف الجوي لمستشفى الملك فهد المركزي، إلى جانب 4 حالات نقلت لمستشفيي صامطة وأحد المسارحة.

من جهته وجه مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور مبارك عسيري بتوفير كل الإمكانات لتقديم الخدمة الصحية لكل المصابين بعد وقوفه ميدانيا على سير عمليات الإسعاف بمستشفى الخوبة.

وعلمت "الوطن" أن إمارة المنطقة بصدد نشر بيان لإيضاح المعلومات المتعلقة بالحادث.

فيما طالب الناطق الإعلامي لصحة جازان محمد الصميلي بالرجوع لإمارة المنطقة والهلال الأحمر لأخذ المعلومات.