بعد انخفاض درجات الحرارة المتوالي طوال الأسبوعين الماضيين، هطلت فجر أمس أمطار متوسطة إلى خفيفة على مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية، فيما وضع مركز الإنذار الآلي المبكر التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة تحت الإنذار "الأخضر" حتى صباح اليوم.

وحذر المركز من تشكيلات السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع، والتي تتخلها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية.

ودعا مدير الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية العميد عبدالرحمن بن حسن الزهراني، الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب خلال الفترة القادمة التي قد تشهد تقلبات جوية مختلفة مع توقع لهطول أمطار على المنطقة.

من جانبه قال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية النقيب عبدالرحمن الأحمري، إن توقعات الطقس على منطقة الحدود الشمالية بناء على ما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد تشير إلى أجواء ممطرة، مما دعا مديرية الدفاع المدني بالمنطقة قبل أيام إلى إعداد برامج توعوية تتناسب مع فصل الشتاء ومخاطره. وقال النقيب عبدالرحمن الأحمري إن البرامج التوعوية لشتاء هذا العام استشرفت عددا من المخاطر تمثلت في مخاطر الكهرباء والأمطار والسيول، والمخيمات والمتنزهات البرية، إضافة إلى مخاطر الصواعق.

وعن الآلية المتبعة لبرامج التوعية أكد النقيب الأحمري أن التوعية عبر وسائل الإعلام تمثل أحد المضامين الهامة، إضافة إلى توزيع النشرات والكتيبات والملصقات وإقامة العديد من المحاضرات والزيارات للطلاب ومنسوبي التعليم بالتنسيق مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، وكذلك الوقوف من قبل المختصين بالسلامة على كافة المجمعات والفنادق والشقق للتأكد من توافر اشتراطات السلامة وتطبيقها، مشيراً إلى أن الدفاع المدني أكمل استعداداته وتجهيزاته التامة للتعامل مع أي طارئ.

وأشاد الأحمري بتعاون كافة الإدارات الحكومية في إنجاح هذه الفعاليات والجهود وضمان سلامة المواطنين والمقيمين، مؤكدا على دور المواطن في اتباع الإرشادات والتقيد بالتحذيرات التي تتم من قبل الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المختلفة.