سيكون ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن مسرحا لقمة نارية بين تشلسي الثالث وليفربول الرابع غدا في المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ويخوض أرسنال المتصدر اختبارا صعبا أمام مضيفه نيوكاسل السادس، فيما تنتظر مانشستر سيتي الثاني مهمة سهلة أمام ضيفه كريستال بالاس الـ17.

وتقام المرحلة الـ19 "الأخيرة من دور الذهاب" بعد يومين من المرحلة الـ18 التي استعاد من خلالها أرسنال الصدارة بفوزه الثمين على وست هام يونايتد 3/ 1، وانتزع مانشستر سيتي الوصافة بفوزه 2 /1 على ليفربول الذي تراجع إلى المركز الرابع، فيما ارتقى تشلسي إلى المركز الثالث بفوزه الصعب على سوانسي سيتي 1/صفر.ويعول ليفربول على نجمه لويس سواريز صاحب الـ19 هدفا. ولن تكون مهمة ليفربول سهلة أمام رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. وعانى تشلسي الأمرين للفوز على سوانسي سيتي بهدف وحيد خوله المركز الثالث في الترتيب بفارق نقطتين خلف جاره أرسنال.

وتنتظر أرسنال مهمة صعبة غدا أيضا أمام مضيفه نيوكاسل السادس ويأمل في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الـ13 هذا الموسم. بدوره، يملك مانشستر سيتي فرصة ذهبية لانتزاع الصدارة ولو لمدة 24 ساعة عندما يستضيف كريستال بالاس الذي يعاني في أسفل الترتيب اليوم في افتتاح المرحلة. ويأمل إيفرتون الخامس في تعويض سقوطه على أرضه أمام سندرلاند صفر/1 عندما يستضيف ساوثمبتون التاسع غدا في مباراة لا تخلو من صعوبة.

ويرغب توتنهام أيضا في مصالحة جماهيره بعد تعادله 1/1 أمام وست بروميتش البيون وذلك عندما يستضيف ستوك سيتي غدا أيضا. وفي باقي المباريات يلعب اليوم وست هام يونايتد الـ19 قبل الأخير مع وست بروميتش البيون الـ15، وأستون فيلا الـ13 مع سوانسي سيتي الـ11، وهال سيتي الـ12 مع فولهام الـ18، وكارديف سيتي الـ16 مع سندرلاند الأخير.