تُفعل وزارة الزراعة اليوم مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج إلكترونياً، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، للوصول إلى الأهداف المرجوة والتي تحقق النجاح للمبادرة.

ويدشن وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، موقع مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج على شبكة الإنترنت اليوم في قاعة الاجتماعات بمقر الوزارة في الرياض، بحضور شركاء المبادرة الأساسيين، صندوق التنمية الزراعية الذراع التمويلي للمبادرة والشركة السعودية للاستثمار الزراعي "سالك" الذراع الاستثماري للمبادرة، والمسؤولين في الوزارة وممثلي وسائل الإعلام.

وأوضح مدير مكتب مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج الدكتور سعد خليل، أن موقع المبادرة على شبكة الإنترنت يعد حلقة الوصل بين المستثمرين الزراعيين السعوديين خارج المملكة من جهة ووزارة الزراعة ممثلة بمكتب مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي وشركاء المبادرة من جهة أخرى.

وأضاف أن من أهم الخدمات التي يقدمها الموقع للمستثمرين تعبئة طلبات الاستثمار إلكترونيًا من خلال تعبئة الاستمارة الموجودة في الموقع وترسل آليًا لمكتب المبادرة ودراستها واستكمال الإجراءات، بالإضافة إلى أن الموقع سوف يوضح للمستثمرين الدول المستهدفة للاستثمار الزراعي في الخارج.