قهر النصر ظرف تأخره بهدف وطرد حارسه منذ أول ربع ساعة أمام الأهلي، ليعود بانتصار عريض 3 /1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، ضمن الجولة 15 لدوري عبداللطيف جميل.

تقدم الأهلي عبر تيسير الجاسم في الدقيقة 10، وعدل النصر عبر البرازيلي إيلتون في الدقيقة 39، قبل أن يضيف يحيى الهدف الثاني له في الدقيقة 52، ويحسم حسن الراهب انتصاره في الدقيقة 81.

ورفع النصر بفوزه رصيده إلى 39 نقطة متمسكاً بصدارة ترتيب الدوري وبالفارق مع الهلال (4 نقاط)، مبقياً الأهلي عند 21.

وشهدت المباراة طرد حارس النصر عبدالله الشمري أولاً في الدقيقة 13، فلاعبا الأهلي محمد أمان وحسن سوادي في الدقيقتين .

استحوذ النصر على انطلاقة المباراة مهددا مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة، وتحصل المدافع عمر هوساوي والمهاجم البرازيلي إيلتون على فرصتين مواتيتين للتسجيل، لم يحسنا التعامل معهما. وعكس مجريات البدايات، باغت تيسير الجاسم بتسديدة من خارج منطقة الجزاء معلنا الهدف الأول في الدقيقة 10، بعد قطع الكرة من يحيى الشهري.

ولم تمض 3 دقائق، حتى تعقدت الأمور أكثر على النصر بطرد حارسه عبد الله الشمري من الحكم الدولي المجري كاساي، بعد أن اعترض مهاجم الأهلي سلطان سوادي في انفراد تام، ما أجبر المدرب كارينو على استبدال القائد محمد نور ودخول الحارس متعب زيد.

ومنح الهدف والطرد المبكران ثقة كبيرة للضيوف الذين واصلوا تهديد مرمى النصر، وسدد الجاسم أكثر من كرة أخطأت طريق المرمى. واحتاج النصر لمزيد من الوقت للعودة لأجواء المباراة، خصوصاًَ مع طرد مدافع الأهلي محمد أمان لمخاشنته للاعب يحيى الشهري ليتكافأ الفريقان مجددا ويلعب كلاهما بعشرة لاعبين مع الدقيقة 32. وانتعش النصر بالطرد واستطاع تسجيل هدف التعادل عن طريق مهاجمه البرازيلي إيلتون بعدما تلقى تمريرة من إبراهيم غالب من بين مدافعي الأهلي لم يجد صعوبة في تسجيلها عند الدقيقة 39. واستهل مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بريرا الشوط الثاني بإخراج المحور معتز الموسى وإشرك المدافع علي الزبيدي كظهير أيمن ليعود عقيل بالغيث لمتوسط الدفاع. واتضحت الصورة من خلال مطلع الشوط الثاني عندما سدد لاعب النصر عوض خميس من خارج الـ 8 وارتطمت تسديدته في العارضة، ليزداد الضغط الأصفر على مرمى الأهلي، حتى أتى الهدف الثاني بعدما تبادل البرازيلي إيلتون ويحيى الشهري الكرة وسدد الأخير في مرمى المعيوف عند الدقيقه 52.وأراح الهدف الثاني الفريق النصراوي، ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان بخروج المهاجمين محمد السهلاوي والبرازيلي إيلتون دفعة واحدة بسبب الإصابة وأشرك المهاجم حسن الراهب ولاعب الوسط شايع شراحيلي للمحافظة على نتيجة المباراة.

وحاول الأهلي العوده للمباراة عندما أشرك سعيد المولد ومحسن العيسى بديلين عن تيسير الجاسم ومحمد آل فتيل، غير أنهما لم يعيدا فريقهما للواجهة، بل كانت تبديلات النصر أكثر تأثيرا ونجح البديل الراهب في إضافة الهدف الثالث عندما تلقى تمريرة من الظهير خالد الغامدي وسددها على يمين الحارس في الدقيقة 81، ورفع الهدف الثالث حالة التوتر لدى لاعبي الأهلي ومنح لاعبي النصر الثقة أكثر، فحضرت البطاقة الحمراء للمرة الثالثة لسلطان السوادي بعد أن ضرب شايع شراحيلي.


كارينيو يثير الجيزاوي

الرياض: أحمد الدوسري

دخل مهاجم النصر عبدالرحيم جيزاوي في مشادة كلامية مع مدرب فريقه الأورجواياني دانيال كارينو في الدقيقة 60 من عمر المباراة، حينما كان الجيزاوي يستعد للدخول لأرض الملعب، قبل أن يغير كارينيو رأيه ويدفع بحسن الراهب عوضاً عنه، ما أثار حفيظة الجيزاوي الذي ظهر بعصبية شديدة وقام بركل إحدى المعدات بدكة البدلاء تعبيراً عن امتعاضه. وقام مدير عام كرة القدم سالم العثمان باحتواء الموقف وتهدئة الطرفين حتى لا يتافقم الخلاف، خصوصاً مع سير المباراة.